الصالحي يستقبل بمقر حزب الشعب وفد حزب اليسار الألماني

Nael Musa
Nael Musa 9 مارس، 2016
Updated 2016/03/09 at 8:07 مساءً

4432632

رام الله – فينيق نيوز – استقبل أمين عام حزب الشعب الفلسطيني النائب بسام الصالحي، بمقر الحزب برام الله وفداَ من حزب اليسار الألماني برئاسة عضو البرلمان النائب “وولفجانغ جيركي”، وحثه على تعزيز التضامن مع نضال وقضية الشعب الفلسطيني ومقاطعة الاحتلال الاسرائيلي.
وأعرب الأمين العام في كلمة ترحيب عن تقديره لمواقف الحزب ورئيسه النائب “جيركي” وخاصة دوره الفاعل في اعتراف البرلمان الألماني بالدولة الفلسطينية،
وأكد الصالحي تمسك الشعب الفلسطيني وقيادته بخيار تطبيق قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بحقوقه الوطنية، مشدداَ على عدم إمكانية العودة للمفاوضات بالمرجعية والرعاية السابقة، او القبول بسلطة تحت الاحتلال.
وقال الصالحي، ان المهمة المركزية أمام الشعب الفلسطيني، هي إنهاء الاحتلال الإسرائيلي فوراَ عن أراضي دولة فلسطين كما اعترفت بها الامم المتحدة، مطالباَ بدور ألماني وأوروبي أكثر فاعلية وتكثيف التضامن مغ الشعب الفلسطيني وقضيته ونضاله العادل
ودعا في هذا الاطار الى تعزيز الاعتراف بالدولة الفلسطينية وتجسيدها على الأرض، ودعم عقد مؤتمر دولي لتطبيق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.
وحث الصالحي حزب اليسار الالماني على توسيع وتعزيز مقاطعة اسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها، كدولة احتلال تنتهك القوانين الدولية، وتهدد الامن والسلام في المنطقة وفي العالم
واستهجن الصالحي في هذا الاطار الأصوات في أوروبا التي تنادي بتجريم مقاطعة الاحتلال وبضائعه، متسائلاَ عن أسباب استثناء إسرائيل من العقوبات عل جرائمها البشعة اليومية بحق شعبنا وانتهاكاتها للقانون الدولي واتفاقيات حقوق الإنسان.
وأكد “جيركي” دعم حل الدولتين، وقال ان الوفد سينقل صورة الأوضاع التي شاهدها في فلسطين، سويواصل تعزيز التضامن مع شعبها ودعم حقوقه المشروعة بكل السبل.
وحضر اللقاء عضو اللجنة المركزية للحزب فهمي شاهين، وعضو لجنة العلاقات الدولية فيه
د. عقل طقز.

ppp1-ger

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *