الشهيد المائة.. ابن قطنة يحيى طه

نائل موسى
نائل موسى 26 نوفمبر، 2015
Updated 2015/11/26 at 10:41 صباحًا

0f046
رام الله – فينيق نيوز – استشهد الشاب يحيى يسري طه (21 عاما) من بلدة قطنة قطنة شمال غرب القدس اليوم الخميس، شابخلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.
واصيب الشاب برصاص حي مباشر في الرأس واصيب عدد اخر بجروح، ليرتفع بذلك عدد الشهداء منذ تشرين الأول الماضي إلى 100 شهيد.
وقالت وزارة الصحة في بيان لها، صباح اليوم الخميس، أن الشاب طه وصل جمع فلسطيني الطبي مستشهداً نتيجة إصابته بعيار ناري في الرأس.
وأشارت إلى أنه باستشهاد الشاب طه فإن حصيلة الشهداء منذ مطلع الشهر الماضي بلغت 100، بينهم 18 في قطاع غزة وشهيد من النقب، مبينة أن من بين الشهداء 22 طفلاً وطفلة، و4 سيدات.
وكانت قوات الاحتلال اقتحمت قطنة، بعد محاصرتها وشن بحملة تفتيش ومداهمات واسعة لمنازل المواطنين؛ ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغازية على الشبان ومنازل المواطنين، وأصيب عدد من الشبان بالرصاص الحي خلال المواجهات التي اندلعت وسط القرية وعلى مفرقها الرئيسي، ومنعت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من التقدم باتجاه المصابين ونقلهم.
وكانت مصادر محلية في البلدة قالت إن قوات الاحتلال وتداهم المنازل بشكل منظم، من بيت لبيت، وتفتشها بالكامل، وتخريبها والتنكيل بالمواطنين بالضرب والشتم، في الوقت الذي حذرت فيه السكان من الخروج من منازلهم.
وحسب عدد من سكان القرية فإن أكثر من ألف جندي حاصروا القرية منذ منتصف الليلة، قبل اقتحامها عند ساعات صباح اليوم الأولى، ودارت مواجهات عنيفة بين الشبان وجيش الاحتلال.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *