الشرطة الإسرائيلية تدهس شابا وتجرح بالأعيرة فتاة و5 شبان بسلوان

نائل موسى
نائل موسى 7 سبتمبر، 2015
Updated 2015/09/07 at 12:56 مساءً

imag
القدس المحتلة – فينيق نيوز – أصيب الليلة الماضية 6 مقدسيين بينهم فتاة بجروح، واعتقل آخر في مواجهات اندلعت في حي رأس العامود ببلدة سلوان، أثر قيام قوات الاحتلال الاسرائيلي بدهس أحد الشبان واصابته برضوض.
وأوضح مركز معلومات وادي حلوة – سلوان في بيان أن قوات الاحتلال نصبت حاجزا في حي رأس العامود بصورة استفزازية، مما ادى الى اندلاع مواجهات امتدت حتى الشارع الرئيسي في الحي.
وأوضح جواد صيام مدير المركز أن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عند نادي سلوان وشرعت بتوقيف المركبات وفحص هويات ورخصة القيادة للسائقين وخلال ذلك حصلت بين القوات وأحد الشبان مشدات كلامية بحجة “القيادة دون رخصة”.
وأضاف صيام أن سيارة تابعة لشرطة الاحتلال قامت بدهس الشاب زكي الرازم 34 عاماً، أثناء عبوره الشارع في منطقة رأس العامود،
وقال الرازم للمركز ان عنصرين من الشرطة قاما بضربه وإزاحته عن الطريق رغم اصابته، وأضاف ان العشرات من الشبان تجمعوا في المنطقة بعد محاولة الشرطة الفرار من المكان.
وأضاف الرازم أنه فقد الوعي حوالي نصف ساعة، ونقل بواسطة سيارة الهلال الأحمر الى مستشفى المقاصد وتبين اصابته برضوض في ساقه وظهره والحوض، ولفت ان الشرطة حضرت الى المستشفى خلال علاجه واستدعته للتحقيق.
واعتقلت قوات الاحتلال الشاب جهاد الزغل، من حي رأس العامود واقتادته الى مركز شرطة “شارع صلاح الدين.”
وأوضح صيام أن المواجهات اندلعت وامتدت من نادي سلوان حتى مدخل الشارع، وقامت القوات بالقاء القنابل الصوتية ورش غاز الفلفل بصورة عشوائية باتجاه السكان والمارة، مما ادى الى اصابة 5 منهم بحالات اختناق، كما اطلقت قنبلة صوتية باتجاه الفتاة جيهان طه 18 عاماً أثناء تواجدها بالقرب من المركز الصحي، وقد أصيبت بشظايا القنبلة.
ومن جهة أخرى قامت أفاد محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية أن قوات الاحتلال والمخابرات قامت في ساعة متأخرة بنصب حواجز عند مدخل قرية العيسوية الرئيسي، ونقطة مراقبة (مظلة) على تلة القرية، اضافة الى نصب منطاد حراري لتصوير القرية.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *