السعودية تحبط هجمات خطط “داعش” لتنفيذها بـ7 سيارات

Nael Musa
Nael Musa 24 أبريل، 2015
Updated 2015/04/24 at 5:30 مساءً

121
الرياض – فينيق نيوز – أعلنت وزارة الداخلية السعودية بعد ظهر اليوم الجمعة، إحباط هجمات لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” خططت لتفيدها بـ7 سيارات مفخخة.
وأشار المتحدث الأمني للوزارة في بيان صحفي نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) إلى أن وزارته ستعلن في الأيام القادمة عن وقائع أمنية جرى ضبطها وإفشال ما كان يخطط له من ورائها.
وعن تفاصيل الحادث، ذكر أنه تم اعتقال أحد المشتبه بتورطهم بهجوم على سيارة شرطة ما أدى لمقتل ضابط وشرطي قبل أسابيع شرق العاصمة الرياض، واعترف بتنفيذه الهجوم امتثالاً لتعليمات تلقاها من عناصر تابعة لتنظيم “داعش” في سوريا.
وأضاف أنه هذا “تلقى تعليمات بالبقاء في الداخل (المملكة) للاستفادة من خبراته في استخدام الأسلحة، وصناعة العبوات الناسفة والتفخيخ، وصناعة كواتم الصوت، في تنفيذ مخططاتهم “.
واتهم المتحدث عناصر التنظيم في سوريا بتأمين السلاح والذخيرة ومبلغ مالي مقداره 10 آلاف ريال سعودي وأذنوا لهما ببدء تنفيذ العملية.
ولفت إلى أن التحقيقات المكثفة والمستمرة أسفرت عن ضبط بندقية كلاشنكوف، وسلاح آلي آخر مع سبعة مخازن ذخيرة ، و166 طلقة و4898 ريالاً سعوديًّا. وضبط 7 سيارات 3 منها كانت في مراحل التشريك بالإضافة إلى مادة يشتبه في أنها من المواد المتفجرة، وأدوات تستخدم في أغراض التشريك مع مبلغ 4500 ريال سعوديّ.
وتابع أن “تم ضبط 3 أجهزة هاتف خلوي تبين من الفحص الفني لمحتوياتها وجود رسائل نصية متبادلة ما بين منفذي الجريمة والعناصر في سوريا تضمنت إحداها ما يفيد بتنفيذهما للعملية مع تسجيل لها بالصوت والصورة, ورسالة أخرى تأمرهما بالاختفاء والتواري عن الأنظار”.
وأعلنت الداخلية السعودية تخصيص مكافأة مالية مقدارها مليون ريال لمن يدلي بمعلومات تقود لاعتقال المطلوب نواف بن شريف سمير العنزي، محذرة من التعامل معه أو تقديم المساعدات له.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *