الزميل عصام يحرز الجائزة الثانية لمسابقة الفجيرة للتصوير الضوئي

Nael Musa
Nael Musa 4 يونيو، 2015
Updated 2015/06/04 at 2:37 مساءً

2Z4A9846
رام الله – فينيق نيوز – حصد الزميل المصور الصحفي الفلسطيني عصام الريماوي، الجائزة الثانية في مسابقة الفجيرة للتصوير الضوئي “الإمارات العربية المتحدة” المحور العربي العام، خلف المصري محمد عبد الناصر حمامة، والتي أعلن عن نتائجها في حفل نظمته هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام في فندق كونكورد بحضور عدد كبير من المشاركين والضيوف والإعلاميين.
وفاز الريماوي، مصور صحيفة الحياة الجديدة ووكالة الأناضول التركية، بصورة لإنعكاس إمرأة فلسطينية على المياه وهي تمر قرب الجدار العازل الذي يفصل الضفة الغربية عن مدينة القدس قرب بلدة الرام.
ورعى الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة الحفل المخصص لتوزيع جائزة الفجيرة للتصوير الصحفي في دورتها الخامسة، وقد انقسمت الجائزة إلى فرعين الأول محلي ضمن محورين هما: الجبال، والتطور العمراني والحضاري لإمارة الفجيرة، والعربي وتناول ثلاثة: التصوير العام، والسياحة والسفر، والطبيعة.
وحصد الفلبيني الكساندر ديزون اريفالو الجائزة الكبرى للمسابقة وهي عبارة عن كاميرا فاخرة من نوع ” هازلبلاد “، فيما ذهبت الجائزة الأولى لمحور جبال الفجيرة إلى سليمان أحمد بن عبيد من الإمارات، والجائزة الثانية إلى ميشيل رافائيل كروز من الفلبين، والجائزة الثالثة إلى ساجيش جوبال من الهند، أما في محور التطور العمراني لإمارة الفجيرة من المسابقة المحلية فقد حصل إبراهيم عبد الله الحمادي من الإمارات على المركز الأول، وخالد محمد الكندي من الإمارات على المركز الثاني، وأحمد راشد النقبي من الإمارات على المركز الثالث.
2Z4A9809
واقتطع المصورون المصريون لانفسهم نصيب الاسد من جوائز المسابقة العربية فقد حصد جوائزها في المحور العام محمد عبد الناصر حمامة من مصر عن المركز الأول، وعصام الريماوي من فلسطين عن المركز الثاني، وحسين عبد النور الأهدل من اليمن عن المركز الثالث.

وفي محور السياحة والسفر حصل اسماعيل محمد الفارسي من سلطنة عمان على المركز الأول، وجلال رفعت المسيري من مصر عن المركز الثاني، ونادر محمد سعد الله من مصر عن المركز الثالث.
وفي محور الطبيعة فاز بالمركز الأول أحمد محمد الطوقي من سلطنة عمان، وماجد عبيد العامري من سلطنة عمان عن المركز الثاني، وباسم شعبان ابراهيم من مصر عن المركز الثالث.
يذكر أن هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام كانت قد أطلقت الدورة الأولى لجائزة الفجيرة للتصوير الضوئي في العام 2007 بهدف تقديم أعمال ابداعية تعبرعن الواقع ورفع الذائقة جمالية وإثراء الفنون البصرية وتشجيع المهتمين في مجال التصوير الفوتوغرافي لتقديم إبداعاتهم وتطوير قدراتهم الفنية.
وتقوم لجنة الجائزة باختيار موضوع مختلف في كل دورة ليجري التركيز عليه في الأعمال المشاركة. وتتضمن فعاليات الجائزة أيضاً إقامة ورش عمل متخصصة وتنظيم جولات ميدانية للمشاركين.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *