الرئيس يمنح الشهيد فهد القواسمة وسام نجمة الشرف

نائل موسى
نائل موسى 28 ديسمبر، 2015
Updated 2015/12/28 at 8:20 مساءً

24_9
رام الله – فينيق نيوز وفا- منح الرئيس محمود عباس، الشهيد المناضل فهد القواسمة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وسام نجمة الشرف من الدرجة العليا.
وتسلم الوسام من سيادته، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، مساء اليوم الاثنين، زوجة الشهيد وأولاده، وعدد من أفراد عائلته.
ومنح الرئيس الشهيد القواسمة، وسام نجمة الشرف من الدرجة العليا، تقديرا لدوره الوطني والنضالي، في الدفاع عن وطنه وشعبه، وتثمينا عاليا لإسهاماته وتضحياته في مسيرة العمل الوطني، وفي إطار منظمة التحرير الفلسطينية، وهو الذي اغتالته الأيدي الآثمة.
ولد الشهيد القائد فهد في الخليل بتاريخ 13-4-1939، أكمل دراسته الابتدائية في الخليل قبل أن ينتقل مع عائلته إلى القاهرة عام 1948، تخرج من المدارس الثانوية فيها، والتحق بعدها بكلية الزراعة في جامعة القاهرة وحصل على درجة ماجستير في الزراعة.
خاض القواسمة انتخابات مدينة الخليل التي عقدت عام 1976على رأس الكتلة الوطنية التي فازت بجميع المقاعد، وحصل فيها على أعلى الأصوات، حيث أصبح وهو ابن الــ37 ربيعا رئيسا لبلدية الخليل بتاريخ 27-4-1976.
تم ابعاد الشهيد ومحمد ملحم رئيس بلدية حلحول والشيخ رجب بيضون التميمي مفتي الخليل الشرعي بواسطة إلى جنوب لبنان على إثر عملية الدبويا التي حدثت في ذلك اليوم، وطيلة فترة ابعاده عن الوطن جند نفسه كسفير متجول لشرح القضية الفلسطينية للعالم، فعقد عدة ندوات وشارك في العديد من المؤتمرات الدولية التي عقدت لبحث القضية الفلسطينية. عان 1984 عقد المجلس الوطني دورته السابعة عشرة في عمان، وأعلنت عضويته في المجلس وتم انتخابه عضوا في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في 29-11-1984 وارتبطت به مسؤولية رئاسة شؤون الوطن المحتل.
اغتيل صباح يوم السبت 29-12-1984 وهو يهم بدخول منزله الساعة الثانية ظهراً برصاصات غادرة.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *