الرئيس يصل اديس أبابا قادما من جيبوتي للمشاركة في القمة الافريقية

Nael Musa
Nael Musa 29 يناير، 2016
Updated 2016/01/29 at 9:46 مساءً

افتتاح سفارة
اديس أبابا – فينيق نيوز – استقبل الرئيس محمود عباس، في مقر إقامته في أديس ابابا، مساء اليوم الجمعة، السفراء العرب المعتمدين لدى إثيوبيا.
وتناول اللقاء الأوضاع الصعبة في فلسطين في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي، والاستيطان، والاعتداءات بحق المدنيين العزل، والمقدسات ومدينة القدس المحتلة.
و استقبل الرئيس قبل ذلك المبعوث الروسي لعملية السلام ميخائيل بوغدانوف وتناول اللقاء، البحث في تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والانتهاكات اليومية التي تقوم بها قوات الاحتلال بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، والمؤتمر الدولي للسلام لحل القضية الفلسطينية في الشرق الأوسط.
وكان وصل الرئيس عباس، بعد ظهر اليوم الجمعة، إلى أديس أبابا؛ للمشاركة في الدورة السادسة والعشرين لقمة الاتحاد الأفريقي، التي تستضيفها أثيوبيا، وتنطلق غدا السبت بمشاركة عدد من القادة والزعماء من القارة الافريقية، ودول أخرى من خارج القارة، ممن لها ثقل على الصعيد الدولي والإقليمي.
ويرافق الرئيس وزير الخارجية رياض المالكي، والناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، والمستشار الدبلوماسي للرئيس مجدي الخالدي، وسفير دولة فلسطين لدى أثيوبيا نصري أبو جيش.
ومن المقرر بأن يلقي الرئيس كلمة في هذه القمة، كما سيلتقي عددا من القادة والزعماء المشاركين فيها.
ووصل الرئيس قادما من جيبوتي التي وصلها في زيارة رسمية افتحح خلالها، مقر سفارة دولة فلسطين الجديد بحضور رئيس الوزراء الجيبوتي عبد القادر كميل محمد.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *