الرئيس يجتمع مع وزير الخارجية المصري واياد المدني على هامش القمة بجاكارتا

نائل موسى
نائل موسى 6 مارس، 2016
Updated 2016/03/06 at 8:10 مساءً

543222

جاكارتا – فينيق نيوز – استقبل الرئيس د محمود عباس، في مقر إقامته في العاصمة الاندونيسية جاكارتا، اليوم الأحد، وزير الخارجية المصري سامح شكري.ومع أمين عام منظمة التعاون الإسلامي إياد المدني الذين سبق والتقيا معا على هامش اعمال القمة الإسلامية الاستثنائية. التي تبدأ أعمالها اليوم.

وبحث الرئيس ووزير الخارجية المصري في القضايا المدرجة على جدول أعمال القمة الإسلامية وتبادل التحيات بين الرئيس ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي من خلال الوزير شكري.

وأطلع الرئيس شكري، على آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في الأرض الفلسطينية.

وفي اللقاء مع أمين عام منظمة التعاون الإسلامي إياد مدني اطلعه الرئيس على تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وآخر مستجدات القضية الفلسطينية، وخاصة الانتهاكات الإسرائيلية بحق المقدسات المسيحية والإسلامية، إلى جانب الاعتداءات المستمرة بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم.
سامح شكري والمدني

وكان التقى وزير الخارجية المصري في جاكرتا مع امين عام منظمة التعاون السلامي
وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن المحادثات تناولت الترتيبات النهائية الخاصة بعقد القمة والمستندات والوثائق المتوقع صدورها عنها لدعم الشعب الفلسطيني والتأكيد علي أهمية استئناف عملية السلام.
وأضاف أبو زيد، أن اللقاء بين شكري وأمين عام المنظمة تناول التعاون القائم بين مصر والأمانة العامة، والترتيبات الخاصة بالزيارة التي من المتوقع أن يقوم بها وزير خارجية مصر علي رأس وفد من المنظمة إلي السويد لدعم القضية الفلسطينية، وتفعيل المبادرات المختلفة المطروحة من جانب عدد من أعضاء المنظمة لدعم القضية الفلسطينية.
في سياق مواز صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أن شكري التقى مع وزيرة خارجية اندونيسيا “ريتنو مرصودي” فور وصوله إلى جاكرتا، وتركز اللقاء علي مناقشة الترتيبات الخاصة بالقمة والقرارات المتوقع صدورها عنها وسبل توفير عوامل النجاح للقمة بما يضمن توجيه دفعة قوية من المجتمع الدولي لدعم الحقوق الفلسطينية.
وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء تناول ايضاً متابعة مسار العلاقات الثنائية بين مصر واندونيسيا، بما في ذلك متابعة نتائج زيارة الرئيس الاخيرة إلى اندونيسيا وتنفيذ ما تم الاتفاق علية خلال الزيارة، لا سيما في مجال التعاون الاقتصادي بين البلدين.
وقد أعقب اللقاء مؤتمر صحفي بين وزير الخارجية شكري ونظيرته الاندونيسية وسط حضور إعلامي مكثف، باعتبار أن مصر تترأس الدورة الحاليةً للقمة الاسلامية، ومحورية الدور الذي تقوم به لدعم القضية الفلسطينية وقيادة عمل المنظمة خلال الرئاسة المصرية لتوفير الدعم لحقوق الشعب الفلسطيني.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *