الرئيس: على إسرائيل تنفيذ الاتفاقيات المبرمة لإنقاذ عملية السلام

Nael Musa
Nael Musa 24 يوليو، 2015
Updated 2015/07/24 at 1:45 مساءً

54_

رام الله – فينيق نيوز – قال الرئيس محمود عباس إن الفلسطينيين منفتحين على كل الأفكار الهادفة لإنقاذ عملية السلام، وان على إسرائيل وقف الاستيطان وتنفيذ الاتفاقيات اذا أرادت إنجاح هذه الجهود
الرئيس كان يتحدث، الليلة الماضية باجتماع المجلس الاستشاري لحركة فتح، في دورته العادية “دورة الوفاء للشهداء”، بمقر الرئاسة بمدينة رام الله والذي يناقش المستجدات الداخلية والتنظيمية وعلى صعيد عملية السلام والمنطقة.
ورحب الرئيس باسم القيادة الفلسطينية مجددا بالجهود الفرنسية والأوروبية لإحياء المفاوضات ، معتبرا ان الأفكار الفرنسيه تصلح كقاعدة لإطلاق المفاوضات.
واكد ابو مازن التصميم على انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، بتنفيذ اتفاقيات القاهرة او الدوحة، والتي تنص على تشكيل حكومة تكنوقراط تحضر لإجراء الانتخابات العامة (الرئاسية والتشريعية) خلال 6 أشهر.
الرئيس، قال: ان حماس ترفض حتى تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، ولم تمكن حكومة الوفاق الوطني في قطاع غزة، لتنفيذ الواجبات الملقاة على عاتقها، ورفضت تشكيل حكومة وحدة وطنية لمواجهة الوضع الراهن.
واضاف: الحكومة ورغم كل الصعوبات التي وضعت امامها، عملت الكثير لاعادة الاعمار وتخفيف معاناة ابناء شعبنا خاصة في قطاع غزة، ورئيس الحكومة تقريرا عن اهم انجازات الحكومة في هذا المجال، والذي اظهر عملا هاما وكبيرا قامت به الحكومة.
واكد الرئيس مجددا رفض القيادة الفلسطينية لكل المشاريع المشبوهة التي تهدف لتصفية القضية الوطنية، كمشروع الدولة المؤقتة وغيرها.
وحذر ابو مازن من ان المفاوضات التي تجريها حماس مع اسرائيل حول الهدنة المؤقتة بغزة، التي تهدف بالأساس الى فصل القطاع عن باقي الوطن، مضيفا: “هذا المشروع سنفشله كما أفشلنا كل المشاريع التآمرية السابقة، بفضل وعي شعبنا وتمسكه بثوابته الوطنية لإقامة دولته المستقلة والمترابطة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس.
وحول المؤتمر السابع لحركة فتح، قال الاستعدادات جارية لعقد المؤتمر في 29 /11 المقبل للنهوض بالحركة عماد المشروع الوطني.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *