الرئيس عباس يستقبل وفدا من الطائفة الدرزية بأراضي 1948

Nael Musa
Nael Musa 7 يونيو، 2015
Updated 2015/06/07 at 5:30 مساءً

11030257_870
رام الله – فينيق نيوز – استقبل الرئيس محمود عباس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، اليوم الأحد، وفدا من الطائفة الدرزية رئاسة الرئيس الروحي للطائفة الشيخ موفق طريف ضم رئيس القائمة العربية المشتركة في أراضي 1948 أيمن عودة، والوزير السابق صالح طريف، ومجموعة من شيوخ العقل.
وأكد الرئيس على ضرورة تكريس الوحدة الوطنية لتفويت الفرصة على محاولات تمزيق الشعوب العربية كمدخل لتهديد وحدتها الجغرافية وأطيافها السياسية والدينية.
وأوضح الرئيس المساعي التي يبذلها بالتنسيق مع جهات عربية، لتفويت الفرصة على ذلك المخطط الآثم مدينا المنظمات الإرهابية في المنطقة التي تعتمد هذا المخطط لتمرير مشاريعها التي تستهدف الأمن القومي العربي.
وأكد الرئيس على أهمية دور الطائفة الدرزية وخصوصيتها وتواجدهم الدائم في دعم القضية الفلسطينية، مشيرا الى أننا شعب واحد ذو رؤية واحدة.
وأعرب عن أمله بتفعيل دور الطائفة الدرزية في دعم عملية السلام القائمة على مبدأ حل الدولتين، لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967.
وثمن الوفد دور الرئاسة الفلسطينية في منع التعدي على الموحدين الدروز بجبل سوريا، كونهم جزء لا يتجزأ من أبناء شعبنا العربي.
وأكد صالح طريف، بدوره، دعم ابناء الطائفة الدرزية والمجتمع العربي لحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، التي ستكون عنوان النشاط البرلماني والجماهيري عقب تشكيل الحكومة الجديدة في اسرائيل.
واشار إلى اهمية التكامل بين العرب في اسرائيل بطوائفهم ومذاهبهم من أجل المحافظة على حقوقهم في المساومة والمواطنة.
وحضر اللقاء، أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، ورئيس لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي محمد المدني، ورئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الأحمد، ورئيس ديوان الرئاسة حسين الأعرج، ومدير المخابرات الفلسطينية اللواء ماجد فرج.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *