الرئيسان عباس والسيسي يبحثان غدا بالقاهرة الاوضاع لفلسطينية المستعجلة

نائل موسى
نائل موسى 8 سبتمبر، 2015
Updated 2015/09/08 at 5:23 مساءً

thumb
القاهرة – فينيق نيوز – ريحاب شعراوي – وكالات – يغادر الرئيس محمود عباس رام الله صباح غد الأربعاء في طريقة إلى القاهرة للقاء رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي تلبية لدعوة رئاسية رسمية.

وقال سفير فلسطين لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي، اليوم، الرئيس عباس سيصل الى القاهرة مساء غد الأربعاء للقاء أخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بناء على الدعوة التي تلقاها سيادته.

ويأتي اللقاء في خضم تداعيات الدعوة لعقد جلسة المجلس الوطني الفلسطيني منتصف الشهر الجاري، واعلان ابو مازن عن نيته عدم الترشح لرئاسة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير.

الشوبكي أضاف: سيبحث الرئيسان الأوضاع المستعجلة والهامة المتعلقة بالقضية الفلسطينية المستعجلة، دون الخةض في تفاصيل القضيا المزمع تناولها.

وقال مسؤول فلسطيني ، إن زيارة الرئيس عباس للقاهرة جاءت بعد دعوة سابقة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي . وسيطلع ابو مازن اخيه السيسي على ملف استقالته من منظمة التحرير، والتهديد بالاستقالة من رئاسة السلطة وحركة “فتح”.

وقدر ان تكون المصالحة الداخلية، واجتماع الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير، وجهود السلطة في محكمة الجنايات الدولي، والأوضاع الراهنة في قطاع غزة. من ابرز القضايا التي سيتناولها الاجتماع.

وكان مدير المخابرات الفلسطينية ماجد فرج وصل مساء أمس إلى القاهرة، وأجرى لقاءات مع مسؤولين مصريين، تمهيداً لزيارة الرئيس عباس.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *