الرئاسة: قرار المحكمة العليا الأميركية مهم ومنسجم مع الشرعية الدولية

Nael Musa
Nael Musa 8 يونيو، 2015
Updated 2015/06/08 at 9:58 مساءً

images (1) (1)

رام الله – فينيق نيوز – وفا- اشاد الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، مساء اليوم الاثنين، بقرار المحكمة العليا الأميركية القاضي بإلغاء السماح للأميركيين من مواليد القدس تسجيل إسرائيل كمكان للميلاد، ووصفه بانه قرار مهم وينسجم مع الشرعية الدولية.
وفي تعقيب على القرار ادلى به الناطق الرسمي لوكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، قال ابو ردينة: القرار ينسجم مع قرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة، وخاصة قرار رقم 19/67 في 29/11/2012 والذي اعترف بفلسطين دولة غير عضو (بصفة مراقب) في الأمم المتحدة.
واعتبر أبو ردينة، القرار رسالة واضحة بأن إسرائيل دولة محتلة للقدس الشرقية والضفة الغربية وقطاع غزة.
وكانت المحكمة العليا الأمريكية الغت قانوناً يسمح للمواطنين الأمريكيين المولودين في القدس المحتلة بتسجيل إسرائيل كمكان للميلاد في جوازات السفر. وذلك بأغلبية 6 قضاة مقابل 3 .
واعتبر مراقبون اقرار المحكمة عدم التدخل بالقانون الأمريكي الالقاضي بتسجيل “القدس” كمكان الولادة وبلد الميلاد القائم وتركه على حاله، انتصارا لادارة الرئيس باراك اوباما التي قالت إن القانون ينتهك سلطة الرئيس في تحديد السياسة الخارجية وسيقوض في حال تنفيذه زعم الحكومة الأمريكية بأنها محايدة في جهود تحقيق السلام في الشرق الأوسط.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *