الخليل تستقبل جثمانين خمسة من شهدائها لتزفهم غدا بمراسم موحدة

Nael Musa
Nael Musa 30 أكتوبر، 2015
Updated 2015/10/30 at 8:39 مساءً

download (1)
الخليل – فينيق نيوز – استقبلت محافظة الخليل الثكلى بمزيج من من المشاعر جثمانين خمسة شهداء هم فتاتين و3 أطفال أفرجت عنهم سلطات الاحتلال بعد احتجاز متفاوت في خطوت تهدف الى معاقبة ذويهم ومضاعفة الالم بعد إعدامهم ميدانيا، وابتزاز القيادة لحصد ثمن سياسي لقاء الإفراج عنهم.
وتوافد الاف على مبنى المقاطعة بمدينة الخليل، لاستقبال الجاثمين الخمسة الذي تم تسليمهم الليله عقد جهود بذلها الرئيس والحكومة مع المجتمع الدولي، واثر تحرك شعبي طالب باسترداد جثامين الشهداء وخاصة الطفلتين ارشيد والعسيلي.
والشهداء الخمسة شهداء الذي افرجت عنهم سلطات الاحتلال هم من اطفال من الجنسين اعدمهم الاحتلال الإسرائيلي ونحو 20 آخرين من الخليل لا زال تحتجز جثامين 12 اعدموا بزعم تنفيذ او محاولة او الاشتباه بنية تنفيذ عمليات طعن منذ بداية تشرين اول اكتوبر الجاري..
النيابة الفلسطينية العامة قالت سيتم الليلة تشريح جثامين الشهداء لتوثيق الاعتداءات الاسرائيلية والجرائم التي ترتكب بحق ابناء الشعب، و تسهيلاً للملاحقة القانونية لجرائم الاحتلال
أمين سر حركة فتح اقليم وسط الخليل عماد خرواط ، قال سيتم نقل الجثامين الشهداء الى مستشفى الخليل الحكومي، وسيتم الصلاة على جثامينهم الطاهرة غدا السبت من مسجد الحسين بن علي بعد الظهر ومن ثم الى مقبرة الشهداء وسط حي الشيخ بالخليل، وسيشعون في موكب رسمي واحد.

والشهداء الذيت تم تسليم جثامينهم هم: دانيا جهاد ارشيد الحسيني 17 عاماً من الخليل استشهدت في 52 الجاري قرب الحرم الابراهيمي
بيان أيمن العسيلي 16 عاماً من الخليل استشهدت في 17 الجاري قرب من حاجز اسرائيلي في منطقة واد الغروسي
طارق زياد النتشة 16 عاماً من الخليل 17 الجاري على مدخل شارع الشهداء
حسام إسماعيل الجعبري 17 عاماً، و بشار نضال الجعبري 15 عاماً من الخليل استشهدا في 20 الجاري على حاجز عسكري في منطقة الراس بحي الجعبري.
محافظ الخليل كامل حميد، قال إن عملية تسليم الشهداء الاطفال جاءت بعد تدخل من الرئيس محمود عباس وجهات دولية، حيث مورست ضغوطات على الجانب الاسرائيلي لتسليم جثامين الشهداء، متواقعا ان يتم تسليم بقية الشهداء في القريب العاجل.
وأفاد أمين البايض منسق الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء، بان قرار احتجاز جثامين الشهداء من قبل الكابينت الاسرائيلي المصغر غير قانوني، وقد تقدمت الحملة بطلبات للمستشار القانوني لسلطات الاحتلال لاسترداد الجثامين، مضيفاً بأنه خلال الفترة القادمة سيتم تسليم بقية الشهداء، كون هذا القرار غير قانوني.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *