الخليل تشييع جثمان الشهيد العووادة وسط إضراب وحداد شامل

نائل موسى
نائل موسى 17 أكتوبر، 2015
Updated 2015/10/17 at 4:53 مساءً

21
الخليل – فينيق نيوز – شيعت جماهير غفيرة، بعد ظهر اليوم السبت، جثمان الشهيد إياد خليل العواودة (27 عاما)، بجنازة عسكرية وشعبية مهيبة وسط إضراب شامل وحداد دعت إليه حركة فتح في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية حدادا على أرواح الشهداء.
استشهد العووادة الذي نعته حركة فنح، أمس الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي أعدمته على المدخل الشمالي لمدينة الخليل بزعم طعن جندي
وانطلق موكب التشييع من مستشفى الخليل الحكومي، بمركبة عسكرية، وصولا إلى بلدة دور، ومن ثم الى منزله في قرية المورق، لالقاء نظرة الوداع الأخيرة، قبل ان يقيم المشيعون صلاة الجنازة على الجثمان في مدرسة المورق فيما وري الثرى بمقبرة قرية المورق جنوب دورا.
وحمل المشيعون الجثمان على الاكف ملفوفا بالعلم الفلسطيني، وجالوا به في بلدة دورا ومدينة الخليل، وهم يرفعون الاعلام الفلسطينية، ويرددون هتافات منددة بالجرائم الإسرائيلية ودعوا دول العالم للتدخل والوقوف مع شعبنا الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي مستمر.
وشارك في التشييع، شخصيات رسمية وأهلية من المحافظة، مؤكدين على وحدة شعبنا خلف قيادته، وأن شعبنا لن يرضخ وسيواصل دفاعه عن مقدساته وممتلكاته ومقدراته الوطنية في ظل العجز والصمت الدولي على جرائم الاحتلال ومستوطنيه.
22
في غضون ذلك ،قال رئيس نيابات شمال وجنوب الخليل علاء التميمي، بأن النيابة قامت بتشريح جثة الشهيد العواودة في مستشفى الخليل الحكومي بحضور الطبيب الشرعي أشرف القاضي ومدير التحقيق في الشرطة وبحضوره شخصياً.
وأضاف التميمي: النيابة تقوم بفتح ملفات لجميع الشهداء الذين يتم اعدامهم من قبل الاحتلال، ورصد الجرائم بحق ابناء شعبنا، والاعدامات المتكررة، انسجاماً مع توجهات القيادة الفلسطينية، ببناء ملفات لتقديمها لمحكمة الجنايات الدولية”.
وكانت، أفرجت سلطات الاحتلال الليلة الماضية، عن المصورين الصحفيين، جميل سلهب وبلال الطويل اللذين قاما بتصوير الحادثة اضافة الى 3 صحفيين جرى التحقيق معهم في مكان الحادث.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *