الخليل تزف الشهيد عدي أرشيد الى الثرى في اثر شقيقته الشهيدة دنيا

نائل موسى
نائل موسى 11 ديسمبر، 2015
Updated 2015/12/11 at 6:33 مساءً

thumb
db6

الخليل – فينيق نيوز – شيعت جماهير غفيرة ، عصر اليوم الجمعة، جثمان الشهيد عدي جهاد حسين ارشيد (24 عاما)، إلى مثواه في مقبرة الشهداء بمدينة الخليل في جنازة مهيبة تحولت الى تظاهرة غضب على الاحتلال وجرائمه
واستشهد عدي بعد ظهر اليوم اثر صابته برصاص الاحتلال الحي في الصدر في مواجهات اندلعت بحي رأس الجورة في مدينة الخليل في الذكرى الاربعين لشقيقته الشهيدة دانيا (17عاما) التي أعدمها جنود الاحتلال قرب الحرم الإبراهيمي في 25 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وانطلق موكب التشييع من المستشفى الأهلي في المدينة، وبعد إلقاء ذويه نظرة الوداع الأخيرة عليه، أدى المشيعون صلاة الجنازة على الجثمان في مسجد الحسين بن علي، قبل أن يوارى الثرى بمقبرة الشهداء في حارة الشيخ.

ورفع المشاركون في موكب التشييع، الذي طاف عدة أحياء بمدينة الخليل، العلم الفلسطيني، ورددوا هتافات مطالبه بالانتقام لأرواح الشهداء، ونصرة المسجد الأقصى، وأخرى منددة بالجرائم الإسرائيلية بحق الأطفال والنساء والشيوخ والمواطنين العزل.

ودعوا دول العالم للتدخل والوقوف مع شعبنا الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي مستمر. وطالبوا بتسليم جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال.

وشارك في تشييع جثمان الشهيد، شخصيات رسمية وأهلية من المحافظة، أكدت جميعها وحدة شعبنا خلف قيادته، وأن شعبنا لن يرضخ وسيواصل دفاعه عن مقدساته وممتلكاته ومقدراته الوطنية في ظل العجز والصمت الدولي على جرائم الاحتلال ومستوطنيه.
واصيب 5 مواطنين بالرصاص الحي، وعشرات بالرصاص المعدني وبالاختناق، في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي تجددت في رأس الجورة وجسر حلحول، على المدخل الشمالي لمدينة الخليل.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *