الخليل ترفض شروط الاحتلال وتصر على تشييع أبنائها بما يليق بالشهداء

Nael Musa
Nael Musa 1 نوفمبر، 2015
Updated 2015/11/01 at 6:29 مساءً

alhayat (10)
الخليل – فينيق نيوز – رفض وجهاء ومؤسّسات الخليل، اليوم الأحد، شروط إسرائيل لتسليم جثامين أبنائهم الشهداء الذين تحتجز سلطات الاحتلال 10 منهم قتلهم جنوده ومستوطنيه في تواريخ متفرقه الشهر الماضي بزعم تنفيذ عمليات.
وكانت سلطات الاحتلال تراجعت الليلة الماضية عن تسليم 7 م جثامين في اللحظة الاخيرة مشترطة لذلك تسليم الجثامين في ساعة متأخرة من الليل، وأن لا تجرى لها مراسم تشييع عسكرية، وان يتم التسليم والدفن بحضور فقط وهو ما رفضته فعاليات المدينة الثكلى.
وجاء الرفض خلال اجتماع بمقر رابطة الجامعيين، في المدينة حضره محافظ الخليل كامل حميد، واكد فيه المجتمعون إصرارهم على استقبال جثامين أبنائهم، بالطريقة التي تليق بهم وبتضحياتهم.
ممثلو أهالي الشهداء، قالوا: “أبناؤنا شرف للأمة وسيحظون بالتكريم وبما يليق بما قدموه، حتى ولو احتجزت جثامينهم سنوات”.
ودعا المجتمعون الى تعزيز صمود أهالي البلدة القديمة من الخليل، وتل ارميدة وشارع الشهداء. حيث أكد رئيس رابطة الجامعيين أحمد التميمي، التمسك بحقوق الشهداء وذويهم، وقال: لن نترك أرضنا ووطننا مهما كان، ولن نسمح بتكرار مأساة عام 1948 بحسب تعبيره
وجددوا دعمهم للقيادة الفلسطينية والحكومة وحركة “فتح، في رفضها الإذعان للإملاءات الإسرائيلية، وتمسكها بحقوق شعبها وثوابته الوطنية.
وحيا المحافظ في كلمته أبناء المحافظة، التي قال انها باتت عنوانا للتضحيات ونموذجا غير مسبوق في التلاحم والوحدة الداخلية. وأشار الى أن الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء رامي الحمد الله، يتابعان ما يدور في المحافظة بشكل حثيث ومتواصل.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *