الحمد الله  يدعو دول الاتحاد الأوربي للاعتراف بالدولة الفلسطينية

نائل موسى
نائل موسى 4 أبريل، 2016
Updated 2016/04/04 at 12:53 مساءً

24_24_9_4_4_20162

رام الله – فينيق نيوز – دعا رئيس الوزراء رامي الحمد الله، دول الاتحاد الأوروبي اغلى رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني لديها، واعتراف كامل دول الاتحاد بالدولة الفلسطينية، وحظر دخول بضائع المستوطنات غير الشرعية وفق القانون الدولي اليها.

جاء ذلك خلال لقائه في مكتبه برام الله اليوم الاثنين، مدير برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في العمل الخارجي الأوروبي كريستيان بيرغر، بحضور ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين رالف تراف، بحث معه مستجدات الأوضاع وتطورات العملية السياسية.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة دعم الاتحاد الأوروبي للأفكار الفرنسية، لإحياء العملية السلمية، من خلال عقد مؤتمر سلام دولي، لتطبيق قرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة، وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأطلع الحمد الله الضيف على الأوضاع الاقتصادية نتيجة انخفاض نسبة المساعدات الدولية، وجهود الحكومة للنهوض بالوضع المالي من خلال ترشيد النفقات، ووضعه في صورة الخطة الوطنية للتنمية التي تقوم بإعدادها الحكومة للأعوام الست القادمة،و أطلعه على تطورات إعادة اعمار قطاع غزة، وإنجازات الحكومة على هذا الصعيد والتحديات التي تواجهها.

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *