الجيش المصري يطارد المهاجمين ويقتل 22 مسلحا في القتال حتى الان

Nael Musa
Nael Musa 1 يوليو، 2015
Updated 2015/07/01 at 3:38 مساءً

366_11مقتل 10 جنود في أسوأ هجمات لبيت المقدس بسيناء
القاهرة – فينيق مصري – ريحاب شعراوي - وأكد مصدر عسكري مصري انسحاب المسلحين التكفيرين" من مواقع الهجمات التي شانوها على مواقع للجيش والشرطة المصرية بشمال سيناء اثر قتال عنيف استمر اكثر من ساعتين اعقب استهداف عدة أكمنة أمنية بسيارات مفخخة و بقذائف صاروخية ومدافع ثقيلة ما اوقع عشرات القتلى والجرحى.
وقال المتحدث العسكرى العميد محمد سمير تواصل القوات مطاردة العناصر الإرهابية وتمشيط المناطق المحيطة بالكمائن، التى تمت مهاجمتها للقضاء على ما تبقى منهم، بمساندة من مقاتلات أباتشى العمودية وقاذفات إف 16.
واضاف القوات تواصل إطلاق نيرانها وملاحقة المجموعات وقتلت 22 مسلحا حتى الآن. ولا تزال الاشتباكات مستمرة. فيما دفعت القوات المسلحة بتعزيزات أمنية إضافية وصلت تباعا الى مناطق الاشتباكات فى الشيخ زويد ورفح للسيطرة على الوضع الأمنى الملتهب هناك
المتحدث العسكرى قال استشهد 10 وجرح نحو 30 من أبطال الجيش، وقتل 22 تكفيريا.. وتم تدمير (3) عربات (لاندكروزر) محملة بالمدافع عيار (14.5) مم المضادة للطائرات في هجوم شنه نحو 70 تكفيريا على 6 كمائن بشمال سيناء.مستخدمين العربات المفخخة والمدافع مضادة للطائرات وقذائف مضادة للدروع.
وقدرت مصادر صحفية مقتل وجرح عشرات الجنود المصريين في هجمات لمسلحين على مواقع عسكرية مصرية في سيناء التي تشهد منذ الصباح أحداث عنف وتبادل مكثف لإطلاق النيران، غير مسبوقة بحجمها وانتشارها دفعت الى وضع الأطقم الطبية فى حالة استعداد تحسبا لوصول مصابين بعد تلقى استغاثات من أهالى بتعرضهم لنيران وسقوط قذائف.
افاد شهود عيان أن مجموعات إرهابية مسلحة هاجمت عن بعد قسم شرطة الشيخ زويد، وأطلقت النيران فيما ردت القوات على مصدر إطلاق النار، وأكد أهالى أنهم شاهدوا المسلحين فى شوارع المدينة. وان أكمنة وارتكازات على الطريق الدولى العريش رفح تعرضت لهجمات متزامنة بقذائف صاروخية.
355933_71
ووصف الهجوم بانه غير مسبوق استهدف الاكمنة العسكرية جنوب الشيخ زويد. والأسوأ في سلسلة الهجمات التي تعرض لها من قبل جماعات "تكفيرية" مسلحة خلال السنوات الاخيرة.
في غضون ذلك اعلن تنظيم بيت المقدس "الإرهابي"، مسؤوليته عن الهجوم وقال انه استهدف 15 كمينًا في محافظة شمال سيناء، وبدأه بتنفيذ 3 عمليات انتحارية ضد نادي الضباط بالعريش، وكميني السدرة وأبو رفاعي بمدينة الشيخ زويد.
وأضاف بيان التنظيم، أنه تم الهجوم كذلك بالأسلحة الثقيلة والخفيفة وقذائف "آر بي جي" والهاون على 14 كمينًا آخرين، وهم: "كمين الماسورة، كمين سادوت، كمين ولي لافي، كمين الوفاق، كمين أبو طويلة، كمين الضرائب، قسم شرطة الشيخ زويد، كمين جرادة، كمين بنزينة بالخروبة، كمين العبيدات، كمين قبر عمير، كمين الإسعاف، كمين البوابة، كمين الشلاق".

وقال التنظيم إن عملية الهجوم على الكمائن، بدأت في الساعة السادسة من صباح اليوم، واستهدفت عدة أكمنة، شارك فيها 300 من عناصر التنظيم، وهو العدد الأكبر الذي يشارك من عناصر التنظيم في عملية.

وأشارت تدوينات عناصر التنظيم، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إلى إنهم كانوا يزرعون العبوات الناسفة في عدة طرق رئيسية، لعرقلة وصول التعزيزات العسكرية لقوات الأمن، ومنع وصول سيارات الإسعاف لاستهداف المصابين.

وقالت عناصر من "بيت المقدس"، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن سيارات مفخخة هاجمت الكمائن، تبعها هجوم بـ"آر بي جي"، لاستغلال حالة الارتباك التي تصيب الجنود، نتيجة للسيارة المفخخة.

وقال مصدر أمني، إن وحدات قوات حرس الحدود فرضت حالة استنفار أمني تام على الشريط الحدودي بين مصر وإسرائيل، فيما حلقت طائرات أباتشي في السماء لمراقبة الأوضاع في المنطقة

واضاف تمشط تشكيلات من قوات مكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة والصاعقة المناطق بشكل كامل حاليا، إضافة إلى قرى جنوب الشيخ زويد ورفح والعريش، في عمليات أمنية موسعة تحت غطاء طائرات و"أغلقت طريق (العريش - الشيخ زويد)، وبدأت بتوجيه ضربات لبؤر إرهابية تشير المعلومات إلى وجود مسلحين بها".
23120_11
وارسلت عشرات سيارات الاسعاف ضمن اسطول ضخم الى مناطق القتال اضافة إلى عدد مماثل من سيارات الإسعاف جاهز للعبور إلى الضفة الشرقية في سيناء إذا ما استدعى الأمر. ورفعت مستشفيات الإسماعيلية التابعة لوزارة الصحة وكذلك المستشفى الجامعي أقصى درجات الحذر واستدعت طاقم الأطباء في جميع التخصصات واستدعاء طاقم التمريض تحسبا لنقل أي مصابين جراء المواجهات.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *