الجيش الاسرائيلي يعتقل 16 فلسطينيا بالضفة بينهم 4 اطفال

Nael Musa
Nael Musa 23 يوليو، 2015
Updated 2015/07/23 at 2:20 مساءً

c47
رام الله – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس 16 فلسطينيا على الأقل بينهم 4 اطفال واستدعت طفل مقدسي خامس في الثامنة من العمر للتحقيق خلال عمليات دهم وتفتيش للمنازل طالت مناطق بمختلف محافظات الضفة الغربية
وفي القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال تثلاتة مواطنين من عائلة الغزاوي من حي الثوري في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وهم الشاب أيوب الغزاوي، والطفلين إبراهيم ، وعطية الغزاوي واقتادتهم إلى أحد مراكز التوقيف بمدينة القدس.
وكانت شرطة ‫‏الاحتلال استدعت أمس عائلة طفل يبلغ من العمر 8 سنوات، من حي جبل الزيتون بدعوى إلقاء حجارة باجاه قوات الاحتلال.
وفي وسط الضفة الغربية ايضا اعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمد القيسي ومواطنا لم تعرف هويته بعد من مخيم الأمعري بمحافظة رام الله والبيرة.
واقتحمت قوات الاحتلال المخيم ما قاد الى اندلاع مواجهات مع المواطنين، أطلقت قوات الاحتلال خلالها قنابل الصوت باتجاه الشبان، ما أدى إلى اشتعال النار بمحول كهرباء يوصل التيار للمخيم ولمنطقتي سميراميس وأم الشرايط.
مصادر امنية قالت أن سيارات الدفاع المدني توجهت إلى المكان وحاولت السيطرة على النيران التي ألحقت خسائر مدنية بالمحال التجارية في المنطقة، مشيرا إلى أن الكهرباء لا تزال مقطوعة عن المناطق المتضررة.

وشمال الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال من قلقيلية ونابلس اسير من صفقة ومواطنين احرين
وأوضح نادي الاسير أن سلطات الاحتلال اعتقلت المحرر عميد ناصر شلبي من محافظة نابلس، على معبر الكرامة أثناء توجهه للسفر للخارج،
ومن مدينة قلقيلية اعتقلت نصر بيضة (20 عاماً)، وأمين جمال هندي (20 عاماً)، وهو ابن الأسير جمال هندي المحكوم بالسجن 22 عاماً.
وفي جنين اعتقلت فتيين من بلدة اليامون واقتحمت بلدة يعبد وقرية دير ابو اضعيف، في محافظة جنين.

وذكرت مصادر أمنية ، أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفلين ميسره أحمد محاميد (16 عاما)، وأحمد محمد عباهرة (15عاما)، من بلدة اليامون، وذالك أثناء تواجدهم بالقرب من جدار الضم والتوسع العنصري.
وأضافت المصادر، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة يعبد وقرية دير ابواضعيف وسيرت آلياتها في ازقة وشوارهما.
وفي السياق ذاته، أغلقت جرافات الاحتلال ثلاثة ط رق ترابية مؤدية إلى بلدة يعبد وقراها بالحواجز الترابية والسواتر على شارع جنين طولكرم بالقرب من قرية أمريحة القريبة من مستوطنة مابودوثان المقامة على أراضي يعبد وعرابة.
وفي طلوكرم اعتقلت قوات الاحتلال مواطناً من ضاحية اكتابا شرق طولكرم.

وجنوب الضفة الغربية اعتقلت قوات سبعة مواطنين من محافظة الخليل
وقالت مصادر أمنية إن قوات الاحتلال داهمت بلدة الظاهرية جنوب الخليل واعتقلت خليل جبارين (30 عاما)، ومجاهد جبارين (45 عاما)، وعايش عوايصة (42 عاما)، نفذت عمليات دهم وتفتيش في قرية المجد جنوب غرب الخليل، واعتقلت ماجد عبد القادر عمرو، وابنيه أمجد وأشرف.
واعتقلت حماد أحمد أبو ماريا (24 عاما) من بلدة بيت أمر شمال الخليل.
وأفاد شقيق المعتقل بأن قوة عسكرية كبيرة داهمت منزل شقيقه محمد أحمد موسى قاسم (30) عاماً، وأجرت عملية تفتيش واسعة داخلة قبل أن تقوم باعتقاله، ومصادرة سيارة تاكسي يعمل عليها.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *