الجيش الإسرائيلي يعتقل 50 فلسطينيا ويزعم ضبط أسلحة قتالية بالضفة

نائل موسى
نائل موسى 27 أكتوبر، 2015
Updated 2015/10/27 at 11:20 صباحًا

513
رام الله – فينيق نيوز – اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، نحو 50 فلسطينيا بينهم اسرى محررين وعدد من الاطفال في حملة دهم واقتحامات واسعة طالت اغلب محافظات الضفة الغربية شنها غداة يوم غضب وطني دعت اليه القوى الوطنية والإسلامية اليوم الثلاثاء.
وعلاوة على الاعتقالات زعم الاحتلال ضبط أسلحة نارية وذخائر خصوصا في شمال الضفة بضمنها بندقية ام 16 ومسدس وسلاح صيد وذخيرة. في قلقيلية، وبندقيتين ام 16 ومسدس وقنابل صوت وعبوات ناسفة محلية الصنع ومناظير ليلية وذخيرة في جنين
الخليل
وجنوب الضفة شن الاحتلال حملة دهم وتفتيش واسعة للمنازل في بلدة بيت أمر، والمنطقة الجنوبية من مدينة الخليل اعتقالت على 13 مواطنا على الاقل
محمد عياد عوض الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر، قال أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال، داهمت مناطق الظهر وحارة بحر ووسط البلد، واقتحمت عددا من المنازل واجرت عمليات تفتيش داخلها واعتقلت اربعة مواطنين هم: نبيل حماد احميدان ابو مارية (30 عاما) وهو اسير سابق، و مهاب ابراهيم عيسى بحر (21 عاما) وهو اسير سابق امضى عدة سنوات في سجون الاحتلال، والشقيقين محمد ومؤيد عايش خليل ابو مارية (17-15 عاما) وتم تسليم والدهما عايش (42 عاما ) وشقيقهما مالك (11 عاما) المواطن احمد خليل ابو هاشم (48 عاما) أوامر لمقابلة مخابرات الاحتلال
وأضاف عوض، بان عدد معتقلي البلدة قد ارتفع منذ بداية الشهر الحالي الى 49 معتقلا من بينهم 22 اطفال دون الـ 18 عاما.
ومن المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل اعتقلت 6 مواطنين نعيم عبد الرجبي، وراني جهاد الرجبي، ومجد وائل العجلوني ومحمد فخري الرجِبي ، فادي حازم الرجبي، وهشام انور الشعراوي.
ومن يطا اعتقلت ثلاثة مواطنين هم جلال روبين الشويكي، معتصم فرج اعبيدو، ومؤيد عبد البيراوي (19 عاما) .
وداهم الاحتلال مجمع بدر التجاري وصادر جهاز تسجيل الكاميرات من شركة حافلات عبد الحي شاهين في شارع واد التفاح بالمدينة، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي.
القدس
وفي القدس المحتلة اعتقل الاحتلال عدة اطفال عرف من بينهم مجد صيام في حي وادِ الجوز ، وعبد الحليم سليمان أبو زياد، وأمير شتات من بلدة العيزرية جنوب شرق القدس المحتلة.
رام الله
وفي رام الله داهمت قوات كبير من جيش الاحتلال قرية النبي صالح وفتشت عدد من البيوت واعتقلت اربعة من الشباب وهم مجد (صدام) عبد الرزاق التميمي ٢٤ سنه، وليد مراد التميمي ١٨ سنه، يزن عصام التميمي ١٩ سنه، اسامه سميح التميمي ١٩ سنه.
جنين
شمال الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي المواطنين قيس مازن السعدي، طاهر جرادات بعد اقتحام جنود منازلهما في مدينة جنين.
وفي بلدة يعبد اعتقلت على حاجز عسكري أقيم بشكل مفاجئ بالقرب من قرية ظهر العبد غربي البلدة أحمد عز الدين عمارنة ، وأحمد مجد عمارنة (22 عاما)، أثناء عودته من طولكرم.
وفي بلدة برقين. قالت مصادر أمنية أن عددا من الشبان أصيبوا بالاختناق خلال مواجهات مع قوات كبيرة الاحتلال التي اقتحمت البلدة برقين ومخيم جنين، وداهمت عدة منازل وفتشتها واعتقلت الشابين قيس مازن السعدي، وثائر أحمد جرادات.
اقتحمت قوة عسكرية أخرى قرية بئر الباشا جنوب جنين وشنت حملة تمشيط واسعة دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.
طولكرم
وفي طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال أربعة طلبة من جامعة خضوري في طولكرم جميعهم من قرية الفندقومية جنوب جنين سيف مرشد حواورة (21عاما)، ولؤي أحمد عباس (20عاما)، وأحمد ناصر الدربي (20عاما)، ومحمد جهاد قرارية (20عاما)، وذلك أثناء تواجدهم في المنطقة الغربية من جامعة خضوري في طولكرم.
نابلس
و من دير شرف غرب نابلس اعتقلت ثلاثة مواطنين هم: أمير مفيد فقهاء، وإبراهيم سعيد ناصر، وابراهيم صبحي ناصر.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *