الجيش الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينيا ويزعم كشف خليه للجهاد

Nael Musa
Nael Musa 25 أغسطس، 2015
Updated 2015/08/25 at 2:10 مساءً

thumb

رام الله – فينيق نيوز – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، 15 فلسطينيا بضمنهم طفلين، من القدس وباقي أنحاء الضفة الغربية، فيما زعم جهاز الأمن الداخلي “الشاباك” اعتقال خلية تابعة لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين خططت لتنفيذ عملية مركبة في قبر يوسف في مدينة نابلس.

ففي القدس المحتله وسط الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال الفتى مؤيد إدريس بعد دهم منزل عائلته وتفتيشه في البلدة القديمة واقتادته إلى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في القدس المحتلة.

وشمال الضفة الغربية اعتقلت قوات 8 مواطنين على الأقل من محافظة نابلس.
واقتحمت قوات الاحتلال مخيم الفارعة فجرا، ما ادى الى اندلاع مواجهات دون ان يبلغ عن وقوع إصابات، واعتقلت خلالها الشابين معاذ عيسي غزاوي (22 عاما) والذي يجري اعتقاله للمرة الثالثه، وجهاد أنور عودة 19( عاما) .

وفي مدينة نابلس اعتقلت ثلاثة شبان محسوبين على حركة حماس خلال اقتحامها احياء رفيديا وزواتا والبلدة القديمه وهم عمير جهاد سلامة 20 عاما، وعبد الرحمن محمد عكوبة 24 عاما ،ومعتصم سقف الحيط 22 عاما

وعلى على حاجز زعترة العسكري جنوب نابلس اعتقلت قوات الاحتلال امجد شاهر جمال قمحية، وعنان إياد حلبوني وهما من مدينة نابلس، وفراس محمود حشاش من مخيم بلاطة،
وفي جنين اعتقلت قوات الاحتلال المواطن معاذ يوسف ابو الرب (30 عاما)، بعد مداهمة منزله في قرية جلبون شرق المدينة.
واقتجمت قوات الاحتلال اقتحمت مدينة قلقيلية فجرا المواطن خليل عيد أبو عواد

وجنوب الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال 4 مواطنين بينهم طفل من مخيم العروب شمال الخليل ،وهم الطفل إيهاب محمد أبو ريا (15عاما)، وعبد الكريم الطيطي (18عاما)، والشابان مالك علي حجاجرة (19عاما)، ورأفت حسن الراعي (35عاما).

خليه للجهاد
وفي سياق ذو صله سمح جهاز “الشاباك” اليوم بالكشف عن اعتقال خلية قال انها تابعة للجهاد الاسلامي خططت لتنفيذ عملية مركبة في قبر يوسف في مدينة نابلس .
وبحسب ما نشرت المواقع العبرية فان الخلية مكونة من 4 عناصر من مدن طولكرم وجنين ونابلس، كانت تخطط لتنفيذ عملية مركبة بوضع عبوات ناسفة ومن ثم اطلاق نار .
وأشارت هذه المواقع الى أن الخلية كانت تعمل تحت قيادة الجهاد الاسلامي في قطاع غزة ، وكان أفرادها يتصلون مع محمد رأفت محمد درويش في قطاع غزة.
وافراد الخلية وفقا لما نشرته المواقع العبرية مكونة من نسيم محمد رمضان رشيد دميري من مواليد عام 1985، وسكان مخيم طولكرم وكان من نشطاء حركة فتح وتم اعتقاله سابقا عدة مرات، محمد موفق رفيق الدميري من سكان مخيم طولكرم ومواليد عام 1992 ويخدم في صفوف الشرطة الفلسطينية، ياسر جودت عبد تسراوي من مواليد عام 1990 وسكان رفيديا في نابلس وسبق واعتقل لنشاطه مع حركة حماس ، عدنان فضل حسن نزال من مواليد عام 1991 ومن سكان مدينة قباطية ومعروف كناشط في صفوف الجهاد الاسلامي .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *