التربية تنفي تأجيل الفصل او استبدال معلمين.. والإضراب يتواصل

Nael Musa
Nael Musa 21 فبراير، 2016
Updated 2016/02/21 at 2:19 مساءً

_MG_2428
رام الله – فينيق نيوز – نفت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الأحد، الإنباء التي تحدثت عن نيتها تأجيل الفصل الدراسي الثاني وامتحان الثانوية العامة.
ونفت الوزارة كذلك ما تردد من إشاعات حول استبدال المعلمين المضربين بتعيين جدد أو فتح باب التطوع للتعليم في المدارس المضربة، مؤكدةً أنها ما زالت تدرس الموقف في ضوء المعطيات الميدانية.

وسائل اعلام محلية نقلت عن مصادر وصفتها بالمطلعة ان وزير التربية والتعليم الدكتور صبري صيدم سيعلن اليوم عن تمديد العام الدراسي وتأجيل امتحانات الثانوية العامة بعدما تفاقمت ازمة المعلمين وتصاعد الإضراب في مختلف مدن الضفة الغربية. فيما تناقلت اشاعات عن نيتها تعين 12 الف معلم جديد.

تواصل الإضراب
وميدانيا شهد اغلب المدرس في محافظات الضفة اضراب مطلبي رغم الدعوات التي اطلقتها المساجد ووزارة التربية لانتظام الدوام اعتبارا من اليوم اثر التوصل الى اتفاق بشان المطالب الخميس مع اتحاد المعلمين.

وكانت لجنة التنسيق معلمي المدارس في الضفة، اعلنت إضراب شامل اليوم الأحد مع تواجد المعلمين في مدارسهم حتى الساعة 12 ظهرا. ضمن برنامج احتجاجي يتضمن اضرابا جزئيا غدا الاثنين بعد الحصة الثالثة، واضراب شامل الثلاثاء مع التواجد امام مجلس الوزراء بالتزامن مع جلسته الاسبوعية في رام الله.

وقالت اللجنة إن ذلك يأتي ردا على اعلان وزارة التربية والتعليم العالي التوصل لاتفاق مع اتحاد المعلمين، ودعوتها لانتظام الدوام الأحد.

واعلن حراك المعلمين أن نسبة تجاوب المعلمين مع الاضراب كبيرة، وبلغت 100% في بعض المحاظات

ومن المتوقع ان يبدأ المعلمون بفرز ممثلين عنهم لتشكيل جسم نقابي بعدما طالبوا رئيس اتحاد المعلمين الاستاذ أحمد سحويل بالاستقالة.

ونقلت معا عن سحويل قوله انه انتخب من مختلف اطياف المعلمين في الضفة الغربية وقطاع غزة ومن الشتات، دعيا المعلمين الى الاستعداد لاجراء انتخابات بالرغم ان موعدها لم يأت بعد، لكنه رفض تقديم استقالته من منصبه في الاتحاد الذي هو احد مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية ولا يجوز ترك فراغ في هذه المؤسسة بحسب تعبيره.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *