البزور: شرطة نابلس اعتقلت 31 متهما بقضايا مخدرات وقاتلين

Nael Musa
Nael Musa 4 فبراير، 2016
Updated 2016/02/04 at 2:48 مساءً

hqdefault

نابلس – فينيق نيوز – قال مدير شرطة نابلس العقيد عمر البزور، إن الشرطة اعتقلت 31 شخصا الشهر الماضي في قضايا المخدرات، منهم تاجر ومروج كبير في وقت كشفت فيه الشرطة ملابسات قتل مواطنين وضبطت 111 مركبة غير القانونية وتحقق تقدما في ملاحقة سرقة لوحات التسجيل في المدينة
وجاء الإفصاح عن الأرقام خلال لقاء مع إعلاميين، عقده العقيد البزور اليوم الخميس بعد يوم من ضبط مستنبت للقنب الهندي المخدر، في قرية عقربا.

وأكد البزور استمرار الإجراءات أمنية المكثفة لمحاربة ظاهرة المخدرات الدجلية، موضحا انه يتم التركيز الآن في مناطق جنوب شرق المدينة، التي يدخل منها غالبية المروجين.

واضاف هناك نشاطا يوميا وكمائن لمحاربة ظاهرة المخدرات، وفي إطارها تم القبض على تاجر كبير رغم مقاومة اهله والحي لتسهيل هروبه، وتم تقديم 10 ملفات ضده .

واشاد بقانون مكافحة المخدرات القاضي بتشديد العقوبات على المنتجين والتجار والمروجين للآفة
وأضاف أمس تم ضبط مستنبت لزراعة القنب الهندي، به 15 حوضا وتمديدات من زراعة واستنبات هذه المادة. وذلك بالتعاون مع شرطة عقربا حيث تم القبض على الجاني
وفي اطار مكافحة التهريب قال انه تم ضبط 100 كيلو معسل مغشوش في منطقة اوصرين وتسليمها للضابطة الجمركية جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية.

ملفات القتل
وبخصوص جرائم القتل ومتابعة الملفات العالقة بشانها، تحدث كشف ملابسات اختفاء مواطنة من نابلس بتاريخ 16-4-2014، عبر فريق عمل من المباحث ودراسة الملف حيث تم تحديد مكان اختفاء المواطنة، وعند مواجهة الجاني بالادلة اعترف بجريمة قتلها خنقا واخفاء جثتها وحرقها، رغم انه كان يوهم الجميع بالبحث عنها وبذل الجهود للكشف عن مصيرها.

وقال “كشرطة كان لدينا إصرار على كشف لغز اختفاء المواطنة، والجاني اعترف أمام المباحث والنيابة، وقام بتمثيل الجريمة وتم توثيق التمثيل ونحن بصدد إكمال الإجراءات لتقديمه للمحاكمة”.

وتطرق لحادثة مقتل مواطن دهسا في قرية اوصرين جنوب نابلس، والقبض على الجاني وتقديمه للعدالة.
المرور
وبشان المرور البزور قال الشرطة تبذل جهودا في اطار الحملات المرورية ومحاربة ظاهرة المركبات غير القانونية، حيث تم ضبط واتلاف 70 مركبة في قرى بجنوب نابلس، والعمل جار للوصول الى كافة القرى.

واضاف تم الايعاز لشرطة المرور من اجل تخفيف الاختناقات المرورية، وضبط المخالفات من الدرجة الاولى، حيث تم ضبط 111 سيارة غير قانونية داخل المدينة الشهر الماضي، اتلف منها 98 وتحرير 1968 مخالفة مرورية، وهناك تعاونا مع البلدية والجهات ذات العلاقة معبر لجنة السلامة العامة
سرقة لوحات تسجيل

وبشان سرقة لوحات تسجيل المركبات اكد البزور،قال خلال الأربعة أشهر الماضية ابلغ عن سرقة 17 لوحة في نابلس، وتم ضبط اشخاص متلبسين بسرقة مركبات، وهناك متابعة.

واكد استمرار عمل المؤسسة الامنية حسب خطة العمل في محافظة نابلس، والتي تشمل المدينة والقرى والمخيمات رغم كل المعيقات، وهناك تعاونا مع قطاع الحكم المحلي لمتابعة قضايا التعديات ومخالفة انظمة البناء، طبقا لقانون الحكم المحلي كون الشرطة قوة تنفيذية للمجالس والبلديات.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *