البحرية المصرية تحبط محاولة هجرة غير شرعية الى الإسكندرية

Nael Musa
Nael Musa 6 سبتمبر، 2015
Updated 2015/09/06 at 7:41 مساءً

do

الإسكندرية – فينيق مصري – ريحاب شعراوي – أعلنت البحرية المصرية اليوم الأحد، عن توقيف نحو 300 مهاجرا “غير شرعي” من جنسيات مختلفة، حاولوا النزول على شواطئ مدينة الإسكندرية.
وقالت البحرية المصرية انه جرى اقتياد المهاجرين والمهربين الى قاعدة بحرية قريبة للتحقيق معهم، دون تذكر
الناطق العسكري المصري العميد محمد سمير قال احبطت البحرية محاولة هجرة غير شرعية قام بها 228 شخصاً من جنسيات مختلفة عبر ثلاثة مراكب صيد كانت تبحر قبالة الإسكندرية.
وأفاد الناطق بأنه “أثناء قيام وحدات القوات البحرية بتأمين ساحل البحر المتوسط، اشتبهت في ثلاثة مراكب صيد أمام ساحل الإسكندرية، وبتفتيشها تبين وجود 228 شخصاً على متنها، إضافة إلى طواقم المراكب الثلاثة وعددهم 17 فرداً، كانوا يحاولون الهجرة بطريقة غير مشروعة إلى خارج البلاد”.
وأضاف:”تم اقتياد المراكب والأفراد والطاقم إلى قاعدة الإسكندرية البحرية، وقدمت إليهم الرعاية الطبية والإدارية اللازمة، وحولوا إلى جهات التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية”.
ويشهد البحر الأبيض المتوسط موجة هجرة غير مسبوقة لمهاجرين معظمهم من دول تشهد صراعات مثل سورية والعراق، ومن دول أفريقية. في وقت اعلنت “مفوضية الأمم المتحدة العليا للاجئين” عن عبور 300 ألف مهاجر ولاجئ عبر المتوسط إلى أوروبا غرق منهم حوالى 2500 مهاجر منذ بداية عام 2015.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *