الاسير البرغوثي” يطالب حماس بعد الاستعجال بالتبادل والاحتلال يحقق في المكالمة

نائل موسى
نائل موسى 31 مايو، 2015
Updated 2015/05/31 at 2:00 مساءً

رام الله – download (1)فينيق نيوز – طالب الأسير القسامي عبد الله البرغوثي، في مكالمة هاتفية من سجنه، حركة حماس وجناحها العسكري كتائب القسام بعدم الاستعجال بعقد صفقة تبادل أسرى مع إسرائيل.
وفي رسالة وجهها “أمير الظل” القيادي في حماس في سجون الاحتلال، عبر الهاتف لإذاعة الرأي بغزة دعا حماس وجناحها العسكري الى عدم التسرع، قائلا نحن “الأسرى” صابرون صامدون كما عهدتمونا”.
وفي مداخله هاتفية دامت 4 دقائق شارك بها في برنامج أحرار على الإذاعة، طالب البرغوثي القسام بألا تأخذه رأفة في العدو الإسرائيلي.
وفي المقابلة التي اثارت حفيظة الاحتلال وينتظر ان تتلوها عقوبات بحق الاسير ، أضاف:” لن نبدل ولن نغير وسنبقى ثابتين، حتى لو جرى إطلاق سراحنا اليوم أو بعد ألف عام
وعقب المداخلة قال موقع “واللا” العبري الإخباري، ان إدارة سجون الاحتلال وفي اعقاب انتشار خبر المكالمة قامت بعملية تفتيش دقيقة في زنزانة البرغوثي، ومن المتوقع ان تفرض خلال ساعات عقوبات إضافية عليه من بينها وضعه في العزل الانفرادي لفترة طويلة
ووفقا للموقع فإن ادارة السجون تنظر بخطورة بالغة الى هذه الحادثة، وتتعاون مع الشاباك بالتحقيق فيما اذا تم استخدام هذا الهاتف لإغراض اخرى غير المقابلة.
ونشر تسجيل صوتي لمشاركة الأسير البرغوثي، في برنامج لراديو “الرأي”، دعا فيه حماس الى عدم الاستعجال بعقد صفقة تبادل اسرى مع إسرائيل، مضيفا ان الأسرى “اقوياء وصامدون وصابرون”.
ودعا البرغوثي في المقابلة كتائب عز الدين القسام الى عدم الرحمة “للعدو الاسرائيلي”، مشيرا الى ان رجال حماس في غزة رفعوا رأس العرب والإخوان المسلمين.
والبرغوثي محكوم بالسجن المؤبد 67 مرة، بعد ادانته بتهمة قتل 66 إسرائيليا ومسؤوليته عن عن عمليات انتحارية ” استشهادية” ضد اهداف اسرائيلية.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *