الاستقلال الطلابية تبحث الموقف من اجتماع الوطني

Nael Musa
Nael Musa 3 سبتمبر، 2015
Updated 2015/09/03 at 7:04 مساءً

a3،
ارام الله- فينيق نيوز – عقد المكتب الطلابي لكتلة الاستقلال الطلابية الذراع الشبابية للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني “فدا”، اليوم، اجتماعا لمناقشة آخر تطورات الأوضاع السياسية على الساحة الفلسطينية على ضوء الدعوة لعقد اجتماع للمجلس الوطني الفلسطيني يومي 14 و 15 الجاري في رام الله.
وأكد المكتب على ضرورة انعقاد المجلس في جلسة عادية ودعا مختلف قوى وفصائل منظمة التحرير من أجل ضمان حضور ما يزيد على الثلثين وهو النصاب القانوني اللازم لالتئام المجلس بهذه الصفة بما يمكنه من انتخاب لجنة تنفيذية جديدة لمنظمة التحرير وهيئة رئاسة جديدة للمجلس الوطني ووضع استراتيجية سياسية فلسطينية للمرحلة المقبلة من أجل مواجهة التحديات التي تعصف بالمشروع الوطني.
ونوه سكرتير المكتب الطلابي عقاب أبو غازي إلى أنه في حال عدم توفر النصاب القانوني فإن الصفة التي سيجتمع بها المجلس الوطني ستكون استثنائية ولا يمكنه على ضوئها إلا بحث نقطة واحدة هي انتخاب أعضاء لجنة تنفيذية جدد لملىء شواغر أعضاء اللجنة الذين استقالوا.
وشدد أبو غازي على ضرورة تبني المكاتب والكتل الطلابية لمختلف القوى والأحزاب الفلسطينية لهذا الموقف الذي ينسجم مع القانون الأساسي لمنظمة التحرير وبما يخدم المصلحة الوطنية العليا لشعبنا.
وأكد أبو غازي على الدور الكبير الذي يلعبه قطاع الطلبة في فلسطين عموما وفي الجامعات الفلسطينية خصوصا على الصعيد النضال الفلسطيني، ودعا الطلبة لتكريس النهج الديمقراطي في التعامل ما بين كتلهم التمثيلية، وإلى الحفاظ على الوحدة الوطنية، وهنأ الطلبة الجامعيين الذين بدأت جامعاتهم عامها الدراسي الجديد.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *