الاحمد يبحث مع سفير مصر بلبنان اوضاع المخيمات الفلسطينية

Nael Musa
Nael Musa 12 أغسطس، 2015
Updated 2015/08/12 at 7:18 مساءً

download
بيروت – فينيق نيوز – ريحاب شعراوي وكالات – بحث عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، المشرف العام على الساحة اللبنانية النائب عزام الأحمد، اليوم الأربعاء، مع سفير جمهورية مصر العربية دى لبنان بدر الدين زايد،أوضاع المخيمات الفلسطينية.

وحضر اللقاء نائب السفير المصري المستشار خالد انيس، وسفير فلسطين أشرف دبور، وأمين سر فصائل منظمة التحرير وحركة فتح في لبنان فتحي أبو العردات، حيث جرت مناقشت أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ، والأوضاع الامنية في المخيمات، والاجراءات المتعلقة بتعزيز الأمن والاستقرار داخلها.

وتطرق الاحمد الى قرار وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين تقليص خدماتها التي ستؤثر سلباً على حياة اللاجئين الفلسطينيين على كافة المستويات

كما بحث الجانبان تطورات القضية الفلسطينية والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة والمتكررة على الاراضي الفلسطينية وتمادي المستوطنين في جرائمهم وآخرها احراق عائلة دوابشة في نابلس.

وعقد الأحمد، لقاءات اخرى مع وفود من حركة حماس، وانصار الله، ومجلس علماء فلسطين، واللجنة الامنية العليا، وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية، بحضور أمين سر حركة فتح وفصائل المنظمة في لبنان.

وضم وفد حركة حماس، مسؤول الحركة في لبنان علي بركة، وأحمد عبد الهادي ابو ياسر. فيما ضم وفد حركة انصار الله: ماهر عويد، ومحمود حمد، والشيخ احمد سليمان، وابراهيم ابو السمك، والشيخ حميد. وضم وفد اللجنة الأمنية العليا: أبو ياسر، وأبو عرب، وصلاح اليوسف، وأبو العبد تامر، وأبو النايف، ومنير المقدح .

ومثل وفد فصائل المنظمة في لبنان: صلاح اليوسف من جبهة التحرير الفلسطينية، وأبو النايف من الجبهة الديمقراطية، وقائد الامن الوطني أبو عرب، وأبو العبد تامر من جبهة النضال، وغسان أيوب من حزب الشعب، ومحي الدين كعوش من الجبهة العربية الفلسطينية.

كما ألتقى الاحمد وفدا من مجلس علماء فلسطين، وضم: أمين مجلس علماء فلسطين الشيخ محمد موعد، ورئيس هيئة الإرشاد الشيخ سعيد قاسم، وأمين السر الشيخ حمال، ومن الإدارة والمالية الشيخ مجذوب قدوره.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *