الاحتلال يقمع مسيرة كفر قدوم ضد الاستيطان

Nael Musa
Nael Musa 19 فبراير، 2016
Updated 2016/02/19 at 5:09 مساءً

5

قلقيلية – فينيق نيوز – قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي ، بعد ظهر اليوم الجمعة، مسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية ومنفذها الوحيد منذ أكثر من 13 عاما لصالح مستوطني مستوطنة قدوميم المقامة عنوة على أراضي القرية بمحافظة قلقيلة بشمال الضفة الغربية.

وكانت المسيرة قد انطلقت بعد صلاة الجمعة مباشرة بمشاركة المئات من أبناء البلدة الذين حملوا الأعلام الفلسطينية ورايات العاصفة وهتفوا لحرية الأسرى خاصة الأسير المضرب عن الطعام محمد القيق.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية منسق المقاومة الشعبية مراد شتيوي أن جيش الاحتلال داهموا القرية تحت غطاء من إطلاق الرصاص الحي من قبل القناصة الذين انتشروا في أكثر من مكان إضافة إلى استخدام قنابل الصوت مما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة استخدم الشبان خلالها الحجارة والزجاجات الفارغة دون وقوع إصابات .

يذكر ان مسيرة كفر قدوم الأسبوعية انطلقت منذ حوالي 5 سنوات احتجاجا على استمرار جيش الاحتلال بإغلاق شارع القرية الذي يربطها بمحيطها الفلسطيني استخدم جيش الاحتلال خلال قمعها كل الوسائل بما فيها الرصاص الحي الذي أدى إلى إصابة 76 شابا حتى اليوم في أجزاء متفرقة من أجسادهم ، استخدم الاحتلال مؤخرا إستراتيجية جديدة تتمثل تجنب المواجهة المباشرة مع الشبان والاكتفاء بنشر القناصة لإصابة اكبر عدد من المشاركين

1

2

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *