الاحتلال يقتحم 4 مؤسسات بالضفة ويدمر ويصادر اجهزة ومعدات ووثائق

نائل موسى
نائل موسى 22 مارس، 2016
Updated 2016/03/22 at 1:23 مساءً

85681-7f7

رام الله – فينيق نيوز – اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حرم الجامعة العربية الأمريكية في مدينة جنين ، ومقر لجنة الزكاة المركزي، في مدينة طولكم ، ودار للطباعة ومنزل في مخيم الدهيشة قرب مدينة بيت لحم  في عمليات استهداف للمؤسسات الفلسطينية

وشنت قوات الاحتلال عمليات تفتيش واسعة  تخليلها  تخريب و مصادرة وثائق ومعدات ومقتنيات  تقدر قيمتها بعشرات آلاف الشواقل من المقار المستهدفة طالت حتى المقاعد في عملية نددت بها بشدة وزارة الاوقاف والشؤون الدينية الفلسطينة.

زكاة طولكرم

وفي الحي الشرقي من مدينة طولكرم، اقتحمت قوة من جيش ودوريات الاحتلال ترافقها جرافة وشاحنتين  مقر زكاة طولكرم المركزي بعد تحطيم أبوابه الخارجية، ومصادرة الكثير من محتوياته.

وأفاد مدير اللجنة غازي الحاج قاسم بأنه فوجئ بحجم الدمار والخراب الذي خلفه الاحتلال جراء هذا الاقتحام.

وأضاف أن قوات الاحتلال صادرت 4 أجهزة حاسوب، 6ا مقاعدا، وجهاز توقيع الموظفين، والتي تصوير، وثلاجة، و 3 أجهزة سكنر، وفاكس، ومكيف، وجهازي جوال و3 هواتف، وراوتر، وصوبة كهرباء، ومراوح، وماكنات تخريم، وملفات، وبعض المحتويات الأخرى ، مشيراً الى أن حجم الخسائر يفوق 30 ألف شيقل.

وقاموا بتحطيم المدخل الرئيسي  وتفجير الباب الخلفي للجنة في محاولة لسرقة خزنة حديدية كبيرة تحوي عددا من الملفات، إلا أنهم لم يتمكنوا وقاموا برميها على الأرض، فيما قاموا بتحطيم كافة الخزائن ورمي محتوياتها من ملفات المستفيدين

وأكد أن لجنة الزكاة هي لجنة خيرية ليس لها انتماء حزبي أو سياسي، تعنى بمساعدة الأيتام عن طريق وزارة الأوقاف وصندوق الزكاة الفلسطيني، مشيراً الى أن هذه المرة ليست الأولى التي يتم فيها اقتحام المقر.

وزير الاوقاف

واستنكر وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، اقتحام قوات الاحتلال لمقر لجنة زكاة طولكرم وتدميره ومصادرة بعض محتوياته، وقال: إن هذه اللجان رسمية ومعتمدة ومصادق عليها من قبل الوزارة وتختص بتقديم المساعدات للفقراء والمحتاجين، وان الاحتلال يحارب شعبنا بقوت يومه وعياله ولم يتوقف الامر الى ذلك بل يحاربنا بكل مناحي حياتنا ويسعى جاهدا لتدمير نسيجنا الاجتماعي، ومقدراتنا الاقتصادية ومؤسساتنا الوطنية. وبالرغم من كل الاقتحامات المتكررة لمقر اللجنة إلا أنها ستستمر في تقديم الخدمات الإنسانية لأبناء شعبنا في المحافظة حتى تحقيق الحرية ونيل الاستقلال وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

 

وطالب ادعيس  بضرورة حماية هذه اللجان وتوفير الضمانات الدولية لعدم الاعتداء عليها لضمان استمرار تقديم خدماتها للمواطنين الفقراء والأيتام، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا، مبينا ان عدة لجان زكاة في الوطن قد اقدم الاحتلال على اقتحامها سابقا وعاث بها خرابا وصادر محتوياتها.

مدير أوقاف طولكرم

واستنكر مدير أوقاف طولكرم خلدون أبو خالد ، هذه الهجمة الاحتلالية على أحد المقرات الخيرية في طولكرم، المتخصصة في رعاية الأيتام والأسر المحتاجه، وليس لها هدف سوى تقديم المساعدة لهؤلاء الأسر، مؤكداً أن هذه الممارسات هدفها التخريب والتدمير.

 

الجامعة العربية الأمريكية

 

وفي جنين اقتحمت قوات الاحتلال ، حرم الجامعة العربية الأمريكية ، وداهمت مقار الكتل الطلابية وصادرت عددا من مقتنياتها.

ودهم جنود الاحتلال مبنى عمادة شؤون الطلبة، ومقرات الكتل الطلابية وحطموا أبوابها وعاثوا خرابا، وصادروا رايات وجهازي حاسوب وأوراق والوثائق.

مشغل طباعة

وجنوب الضفة الغربية أصيب صباح اليوم طفل جراء انفجار جسم مشبوه من مخلفات الاحتلال خلال اقتحام مخيم الدهيشة للاجئين جنوب بيت لحم.

واقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال  مخيم الدهيشة فجرا وداهمت عددا من منازل المواطنين ومشغل للطباعة يعود للمواطن اكرم شعفوط وصادرت محتوياته من أجهزة حاسوب وأجهزة خاصة في الطباعة كانت تستخدم لتصميم اللوحات الفنية وطباعتها

واقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال منزل المواطن شادي ابو عجمية وصادرة الأجهزة الخلوية التي تعود له ولعائلته قبل اعتقاله واقتياده لجهة غير معلومة.

في غضون ذلك اندلعت مواجهات عنيفة  بين قوات الاحتلال وشبان المخيم امتدت حتى ساعات الصباح.

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *