الاحتلال يقتحم جامعة خضوري ويوقع عشرات الإصابات بالغاز

Nael Musa
Nael Musa 19 أكتوبر، 2015
Updated 2015/10/19 at 8:13 مساءً

270

طولكرم – فينيق نيوز – أصيب عشرات من طلبة وطالبات جامعة فلسطين التقنية خضوري في طولكرم، شمال الضفة الغربية بحالات اختناق، بالغاز المسيل للدموع، أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين داخل حرم الجامعة لدي اقتحامه

ونقل عدد من المصابين إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي لتقي العلاج، فيما تم علاج البعض ميدانياً.

وتجددت المواجهات بين الطلبة وقوات الاحتلال المتواجدة عند معسكر الاحتلال التدريبي المقام على أراضي جامعة خضوري غرب المدينة.

وأفادت دائرة العلاقات العامة في الجامعة، بأن قوات الاحتلال ولليوم الثاني على التوالي والثالث خلال أسبوعين، تقتحم حرم الجامعة، تحت غطاء كثيف لقنابل الغاز المسيل للدموع، وتتمركز عند مبنى المكتبة وأمامها بالقرب من مبنى الإدارة، ما حدا بالجامعة ومجلس الطلبة إلى تعليق الدوام حفاظاً على حياة وسلامة الطلبة والموظفين.

واستنكرت إدارة الجامعة والموظفين والطلبة هذا الإجراء المتعمد والاستفزازي الذي تنفذه قوات الاحتلال بحق هذه الجامعة العريقة التي تضم أكثر من 7 آلاف طالب وطالبة، ضاربة بعرض الحائط كافة المواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان والمؤسسات المدنية.

وتستولي سلطات الاحتلال على جزء كبير من الأراضي التابعة لجامعة خضوري، وتقيم عليها معسكرا ، الأمر الذي يشكل تهديداً حقيقياً على سلامة الطلبة، والحيلولة دون استكمال مسيرتها الأكاديمية والتوسعية.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *