الاحتلال يقتحم جامعة بيرزيت ويدمر ويصادر ممتلكات ووثائق

Nael Musa
Nael Musa 11 يناير، 2016
Updated 2016/01/11 at 10:40 صباحًا

85153
رام الله – فينيق نيوز – اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين، حرم جامعة بيرزيت وداهمت مقار مجلس اتحاد الطبلة والكتل الطلابية عدة مباني أخرى، بعد احتجاز الحراس
واقدمت قوات الاحتلال على تدمير ومصادرة اغراض ومطبوعات تخص مجلس الطلبة، بعد تحطيم الباب والعبث بمحتوياته، ودهمت غرف تستخدمها الكتل الطلابية لحفظ أغراضها وقامت بتدمير ومصادر محتوياتها.

وبالتزامن اعتقلت قوات الاحتلال سكرتير لجنة التخصصات في مجلس الطلبة أسيد البنا من منزله في مدينة رام الله.
واختطف جيش الاحتلال خلال الهبة الاخيرة نحو 70 من طلبة جامعة بيرزيت بضمنهم رئيس مجلس الطلبة وعددة من اعضاء المجلس وحولت عدد منهم الى الاعتقال الاداري.
وقالت عائلته إن قوات الاحتلال اقتحمت المنزل عند الساعة الثالثة فجرا واعتقلت أسيد بعد أن أعتدت عليه وعلى أفراد أسرته بالضرب وتحطم مقتنيات المنزل.

رئيس جامعة بيرزيت لشؤون التنمية والإتصال الدكتور غسان الخطيب، قال ان قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مباني بعض الكليات وصادرت ممتلكات من مخازن الكتل الطلابية بعد ان عاثت فيها فسادا وخرابا، موضحا بان الجامعة بصدد جمع المعلومات وتقدير المفقودات والخسائر.

واســتنكر الخطيب اقتحام الاحتلال لجامعة بيرزيت والاعتداء على المرافق التعليمية قائلا” إن هذا السلوك الاسرائيلي مخالف للقوانين الدولية والانسانية وسيتم التواصل مع الجهات الدولية في هذا الخصوص لادانة هذه الاعمال التي تهدد المسيرة التعليمية في فلسطين”.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *