الاحتلال يغلق مركز العمل الصحي بالقدس والمنظمات الأهلية تعتبره جريمة

Nael Musa
Nael Musa 20 مايو، 2015
Updated 2015/05/20 at 6:00 مساءً

081
را م الله – فينيق نيوز – اغلق قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، مركز لجان العمل الصحي في شعفاظ بالقدس المحتلة لمدة عام بعد اقتحامه ومصادرة اجهزة الحاسوب ،وتسليم الموظفين فيه تباليغ لمراجعة مخابراتها. برغم مقاومة الارهاب؟!.
واستنكرت شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية القرار واعتبرته تطورا خطيرا في سياسات الاحتلال تجاه المؤسسات المقدسية ، وتضيق الخناق على عملها لافراغ القدس وتقويض الاسس العملية للوجود الفلسطيني فيها ضمن سياسة فرض الامر الواقع في المدينة.
وقالت الشبكة في بيان صادر ان ما جرى يعد تعديا على ابسط الحقوق والمواثيق الدولية والانسانية ويتطلب تدخلا عاجلا لوضع حد للانتهاكات الاسرائيلية في القدس وضد مؤسساتها التي تعاني تحت وطأة الاجراءات الظالمة، وتتعرض لشتى انوا ع المضايقات والتميز العنصري والقوانين التي تنتهك ابسط القيم الانسانية وتضرب بعرض الحائط المواثيق الدولية .
ودعت الشبكة المنظمات الحقوقية الصديقة للتدخل واسماع صوت المجتمع المدني والمؤسسات المجتمعية للضغط على دولة الاحتلال لوقف ممارساتها في القدس والأراضي الفلسطينية بما فيها البناء الاستيطاني وخطوات فرض الحل الامر الواقع في القدس واخراجها خارخ محيطها بالضفة الغربية .
وكانت سلطات الاحتلال قررت و بدعوى قانون الارهاب اغلاق المركز لمدة في حين ان الانشطة التي يقوم بها المركز مخصصة للدعم الخيري وتقديم الخدمات الطبية والصحية لاهالي المنطقة،و يعمل مع اكثر من 62 مدرسة يستفيذ من خدماتها عشرات الاف المقدسيين.
وأكدت الشبكة انها ستعمل مع الأصدقاء والشركاء الدوليين والشبكات العربية والدولية لمواجهة هذا القرار الجائر والذي يندرج في اطار السعي لتكبيل المؤسسات المقدسية ومنع أنشطتها الخدمية التي تلبي الاحتياجات الاساسية للسكان.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *