الاحتلال يغلق مداخل مزيدا من المدن والقرى الفلسطينية بالضفة

نائل موسى
نائل موسى 22 نوفمبر، 2015
Updated 2015/11/22 at 9:24 مساءً

BETUMAR4
رام الله – فينيق نيوز – اقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأحد، على اغلاق مزيدا من مداخل القرى والبلدات الفلسطينية في الضفة الغربية امعنا في فرض عقوبات جماعية على المواطنين
وفي هذا الاطار فرضت قوات الاحتلال حظر التجول على وسط بلدة حوارة جنوب نابلس مدعية بإلقاء زجاجة حارقة على مركبة إسرائيلية، حيث منع الجنود المواطنين والمركبات من المور وأجبروا المحال التجارية على إغلاق أبوابها.
وفي قلقيلية أغلقت قوات الاحتلال، مساء اليوم ، ثلاثة مداخل لقرية عزّون شرق المدينة بالبوابات الحديدية، وهي المدخل الشمالي، ومدخل عزّون جيوس، ومدخل عزّون عزبة الطبيب.
وفي بيت لحم أغلقت قوات الاحتلال مداخل بلدة بيت فجار جنوب المدينة بالحواجز العسكرية، فور الإعلان عن استشهاد احد ابنها على مفرق مستوطنة عتصيون
اغلقت قوات الاحتلال المدخل الجنوبي لقرية مراح رباح جنوب بيت لحم. بالسواتر الترابية دون سبب يذكر فيما كانت أغلقت مداخل عدة بلدات وقرى في محافظة بيت لحم بضمنها الخضر وجناته بالمكعبات الاسمنتية والسواتر الترابية.

وفي الخليل احتشد عشرات المستوطنين، مساء اليوم، على عدة محاور جنوب الخليل، في الوقت الذي أغلقت فيه قوات الاحتلال مداخل الخليل الشمالية. فيما هاجم مستوطنو كريات أربع المقامة على أراضي المواطنين، منازل مواطنين محاذية للمستوطنة تعود لعائلات الرازم ودعنا، وأغلقوا الطريق أمام المواطنين في منطقة واد المزين شرق الخليل.
وأغلقت قوات الاحتلال المدخل الشمالي رأس الجورة والحواور والنبي يونس، ومدخل بلدة سعير، وفرش الهوى طريق رقم 35 شمال الخليل أمام الفلسطينيين، تزامنا مع مرور مسيرة للمستوطنين عبر الطريق الاستيطاني رقم 60.
وهددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اهالي بلدة يعبد جنوب غرب جنين بإغلاق البلدة وفرض عقوبات جماعية بحقهم. فيما نصبت حاجزا عسكريا على مدخل البلدة وقامت بتسليم المواطنين إخطارات وتحذير بإغلاق البلدة وشن حملة اعتقالات واسعة فيها، ونصب حواجز عسكرية، وفرض عقوبات جماعية بحقهم بحجة أن شبانا يقومون بإلقاء الزجاجات الحارقة والحجارة.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *