الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا من القدس والخليل نصفهم أطفال

نائل موسى
نائل موسى 17 سبتمبر، 2015
Updated 2015/09/17 at 1:40 مساءً

0343
رام الله – فينيق نيوز – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس 15 فلسطينيا اغلبهم أطفال من مدينة القدس المحتلة وضواحيها، و6من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية
وقالت مصادر محلية ان قولت الاحتلال اعتقلت 9 مقدسيين بينهم 6 أطفال من مدينة القدس المحتلة وبلداتها المجاورة ما يرفع دد المعتقلين على خلفية اقتحامات المسجد الأقصى الجديدة منذ الأحد الى 60 مقدسيا نصفهم من الأطفال

وفي قرية صور باهر جنوب مدينة القدس اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة بان هم محي الدين ناجح بكيرات 20 عاما، وناصر عميرة 25 عاما، ومعتز محمود دبش.
اعتقلت الطفل نبيل سدر 13 عاماً، من القدس القديمة ومعتز سعيد 16 عاما، والطفل رامز عجلوني 12 عاما بعدج ان اعتقلت مساء أمس 8 مقدسيين من سلوان والطور والقدس القديمة بحجة القاء الحجارة.
وقال مركز معلومات وادي حلوة أن سلطات الاحتلال شنت حملة اعتقالات واسعة، وبلغ عدد المعتقلين منذ يوم الأحد الماضي حتى صباح اليوم الخميس 60 فلسطينينا، بينهم 26 فلا منهم دون 12 عاما

وأضاف المركز أن معظم الاعتقالات (22معتقلا) نفذت خلال المواجهات التي شهدتها القدس القديمة بالتزامن مع المواجهات في الأقصى، إضافة الى اعتقالات شملت سلوان، والعيسوية، والطور، ووادي الجوز، وصور باهر، ومخيم شعفاط.
ولفت المركز إلى أن شرطة الاحتلال شكلت وحدة جديدة أطلقت عليها “وحدة ملاحقة راشقي الحجارة والزجاجات الحارقة”، مختصة باعتقال المقدسيين والتحقيق معهم حول “المشاركة في المواجهات والقاء الحجارة والزجاجات الحارقة”، ومقرها مركز شرطة جبل المكبر “مركز عوز”.
وصادقت أن الحكومة الإسرائيلية على اعتقال أطفال القدس المحتلة من عمر 4- 5 سنوات، ممن يلقون الحجارة، واعتقال الفتية من عمر 10 سنوات ممن يلقون الزجاجات الحارقة، مع غرامات مالية تصل إلى 100 الف شيقل، تدفعها عائلاتهم.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، طفل و 5شبان وسلّمت شابا بلاغا لمراجعة مخابراتها.
وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال داهمت منطقة طلعة أبو حديد في المدينة، واعتقلت الشاب الياس حازم الجعبري (26 عاما)، بعد الاعتداء عليه برشه بغاز الفلفل، وكايد حمدان طراريرة (31 عاما) من بلدة بني نعيم شرق الخليل وفتشت عدة منازل من بينها: منزل الصحفي عبد الحفيظ الهشلمون، واستولت على أدوات التصوير خاصته.
وفي بيت أمر اقتحمت قوات الاحتلال منزل الشهيد فلاح أبو مارية واعتقلت نجليه محمد (25 عاما)، ويحيي فلاح أبو مارية (20 عاما). وسلّمت شقيقهما الثالث حيدر (28 عاما) بلاغا، لمقابلة مخابراتها.
ومحمد أبو مارية جريح سابق، أصيب ليلة استشهاد والده داخل منزلهم، وشقيقه يحيى هو أسير سابق.
اعتقلت هذه القوات الشاب رائد عمر جبرائيل الصليبي (19 عاما)، واعتدت على شقيقه سائد برش بغاز الفلفل، نقل على اثرها إلى عيادة الرضى، واعتقلت الطفل مهند محمد أبو مارية ( 15 عاما) ليرتفع عدد المعتقلين من بيت أمر منذ بداية الشهر الجاري إلى 19 معتقلا.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *