الاحتلال يعتقل 14 مقدسيا و 50 الفا يؤدون صلاة العيد في الاقصى

نائل موسى
نائل موسى 24 سبتمبر، 2015
Updated 2015/09/24 at 10:58 صباحًا

8
القدس المحتلة – فينيق نيوز – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وصباح اول ايام عيد الاضحى اليوم الخميس، 14 مواطنا مقدسيا بينهم أحد حراس المسجد الاقصى المبارك حيث ادى نحو 50 الفا صلاة العيد في رحابه.

واعتقلت قوات الاحتلال حمزة نمر الحارس المسجد الاقصى وإقتادته الى مركز شرطة القشلة في باب الخليل بالمدينة بعد مشادة مع احد افراد قوات الاحتلال.

وإعتقل الاحتلال 13 مقدسيا من أحياء القدس بزعم المشاركة في مواجهات مع قوات الاحتلال منددة بالعدوان على المسجد الاقصى.

واستنكر مدير نادي الاسير في القدس ناصر قوس حملة الاعتقالات الشرسة التي تشنها سلطات الاحتلال، اذ اعتقل الاحتلال اكثر من 160 مواطنا خلال 11 يوماً

ومن جهة أخرى محو 50 ألف مواطن من ابناء القدس والجاليات الاسلامية، صلاة العيد صباح اليوم، في رحاب الاقصى المبارك فيما منعت قوات الاحتلال عشرات الفلسطينيات من الدخول للصلاة

وقال رئيس مجلس الاوقاف الاسلامية الأعلى عبد العظيم سلهب ، إن التفاف المواطنين حول المسجد اؤكد على اسلاميته وهويته الاصلية في وقت يتعرض فيه الى هجمة شرسة من قبل الاحتلال الذي يمنع المواطنين من دخوله ويعتدي على الحراس ويبعد المصلين عنه ضمن عدوان شامل.

توجمعت المبعدات عن المسجد الاقصى عند باب الاسباط للاحتجاج على منعنهن من دخوله لتأدية صلاة العيد. وللتنديد بمصادرة الاحتلال حقهن بالصلاة والعبادة.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *