الاحتلال يعتقل 13 فلسطينيا بينهم مدير بمنظمة التحرير وقياديان بالشعبية

Nael Musa
Nael Musa 3 يونيو، 2015
Updated 2015/06/03 at 12:59 مساءً

JAMAL-660x330

الجيش الاسرائيلي يفتش بالضفة على أموال لتمويل “الارهاب”

رام الله – فينيق نيوز – اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، 13 فلسطينيا، بضمنهم قياديان في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بطولكرم، هما رئيس قسم الابحاث والدراسات العربية في منظمة التحرير جمال جميل برهم، ومحمد جوابرة خلال حملة دهم وتفتيش واسعة طالت عدة بلدات بشمال وجنوب الضفة الغربية.
وقال جيش الاحتلال انه نفذ الليلة الماضية حملة واسعة في الضفة الغربية مع “الادارة المدنية” والشرطة الإسرائيلية، للبحث عن ما وصفه باموال يتم استخدامها في نشاطات “ارهابية”، وتم اعتقال 12 فلسطينيا.
وذكر موقع “والاه” العبري ان من بين المعتقلين أثنان من حركة حماس ، وجرى تحويل كافة المعتقلين للتحقيق لدى المخابرات الإسرائيلية “الشاباك”، دون ان يذكر الموقع اذا ما عثر على اموال. وفي شمال الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم الأربعاء، رئيس قسم الدراسات العربية بمنظمة التحرير، بعد مداهمة وتفتيش منزله في قرية رامين شمال طولكرم.
وقالت وقامت بتحطيم ومصادرة جهاز حاسوب فلاشة تحوي مشاريع تخرج ولده الطالب الجامعي فيما احتجزت زوجته داخل المنزل واستجوبت القيادي وولديه
وفي طولكرم اقتحمت قوات الاحتلال مكتب العاملين في قطاع الخدمات العامة بالحي الغربي من مدينة طولكرم، وصادرت اجهزة حاسوب وملفات بعد عملية تفتيش، واسعة واعتقلت محمد جوابرة (51 عاما) احد قيادات الجبهة الشعبية لتحرير في طولكرم بعد اقتحام منزله الواقع بوسط مدينة طولكرم.
واثأر اعتقال برهم ، وجوابرة استنكار فلسطيني واسع.
وفي محافظة نابلس اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة مواطنين هم: محمود عبد القادر جودة من قرية عراق التايه، وعلاء حسام داوود سمارة، من قرية بيت أمرين، وغسان أحمد عنتري من قرية دير شرف.

وفي جنوب الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان من محافظة الخليل، هم بلال محمود عوض (19 عاما)، ومحمد حسين زعاقيق (21 عاما)، الذين سبق وأمضيا سنوات في سجون الاحتلال، وفي بلدة بيت عوا جنوب غ الخليل واعتقلت المواطن يوسف عمر السويطي، و من مدينة الخليل اعتقلت وليد احمد ابو تركي.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *