الاحتلال يعتقل مواطنين ويسرق 450 زيتونه اقتلعها من الخليل

نائل موسى
نائل موسى 22 يوليو، 2015
Updated 2015/07/22 at 5:30 مساءً

thumb (1)
الخليل – فينيق نيوز – اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، مواطنين اثنين واعتدت بالضرب على ثالث من محافظة الخليل في وقت اقتلعت فيه مئات أشجار الزيتون من بلدة بيت أولا غرب المدينة جنوب الضّفة الغربية.
واعتقلت قوات سكرتير اللجنة المالية بمجلس طلبة جامعة بوليتكنك فلسطين علاء نضال محمود الحروب (22 عاما) بعد اقتحام منزله ببلدة ديرسامت غرب الخليل .
ودهمت قوّة من جيش الاحتلال من ستّ آليات البلدة، وحاصرت منزل الحروب، واقتحمته، وحطّمت زجاج المنزل وبعض محتوياته، قبل اقتياد الطالب.
وفي الخليل اعتقلت الشاب علي وضاح شحادة (19 عاما) بعد اقتحام منزله بشارع الشلالة.
واعتدى جنود الاحتلال على المواطن عزام سكافي بالضرب في منطقة الزاهد بمدينة الخليل، ما استدعى نقله إلى المستشفى الحكومي

اقتلاع مئات الاشجار

في غضون ذلك اقتلعت جرافات التنظيم الإسرائيلي والإدارة المدنية بحماية قوّات الاحتلال صباح اليوم مئات أشجار الزيتون من أراض محاذية لجدار الفصل العنصري ببلدة بيت أولا غرب الخليل.
وأفاد منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان بالبلدة عيسى العملة أنّ قوّة عسكرية رافقت عدة ج اقتلعت (450) شجرة زيتون عمرها نحو (10 أعوام)
وتعود الارض ومساحتها نحو (10 دونمات)، للمواطن فريد عبد اللطيف العملة، لافتًا إلى أنّ القوّة أحضرت عمالا ونقلوا معظم الأشجار بشاحنات
العملة قال تلقى المواطن اخطارا وتابع الإجراءات في المحاكم الإسرائيلية، لكنّ الاحتلال اقدم على اقتلاع الاشجارقبل انتهاء القضية.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *