الاحتلال يعتقل فلسطينيين بزعم الضلوع بعملية بيت فوريك والمستوطنون يواصلون الاعتداءات

Nael Musa
Nael Musa 3 أكتوبر، 2015
Updated 2015/10/03 at 11:11 مساءً

999
رام الله – فينيق نيوز – ادعى جيش الاحتلال الاسرائيلي اعتقال فلسطينيين من مدينة نابلس بزعم الاشتباه بضلوعهم بتنفيذ عملية بيت فوريك مساء الخميس الماضي واسفرت عن مقتل مستوطنين بالرصاص داخل مركبتهما قرب مستوطنة “ايتمار” شمال الضفة الغربية.
وقالت شرطة الا حتلال في بيان لها: أنه وبنطاق التحقيقات تم ليلة السبت الفائت بمساندة من قبل جهاز الامن العام الشاباك اعتقال عدد من الفلسطينيين من سكان نابلس بتهمة الضلوع في هذه العملية.
وكانت قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس الليلة الماضية واعتقلت نحو 12 فلسطينيا، فيما قالت مصادر عبرية انه جرى اعتقال 7 نشطاء من حركة حماس خلالها.”
وأضاف البيان : ” هنالك تطورات وصفها بال جديةطرأت على مجريات التحقيقات () وسط مواصلتها في ظل أمر حظر النشر الساري على أي من باقي التطورات وبيانات هويات المشتبهين الشخصية وذلك ساري المفعول حتى نهار 02.11 المقبل ، لكنه عاد وقال ان التحقيقات الحثيثة.. جارية وعلى قدم وساق”؟!.
في غضون ذلك واصل المستوطنون اعتدائهم في مناطق عدة بشمال الضفة الغربية ما تسبب بجرح ام وابنتها بالحجارة.

مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس، قال: إن المواطنة سعده شحادة (42 عاما)، وابنتها يارا عبد الحكيم شحادة (18 عاما)، أصيبتا بجروح نتيجة تعرض مركبتهما للرشق بحجارة المستوطنين، في حوارة قرب المفترق المؤدي إلى قلقيلية.ونقلتا إلى مستشفى الطوارئ في حوارة، وأن حالتهما متوسطة.
وفي قرية اللبن الشرقية المجاورة تجمهر عدد من المستوطنين برفقة دوريات الاحتلال ، مساء اليوم السبت، قرب مدخل القرية على شارع رام الله ونابلس وسط مخاوف الاهالي من هجوم محتمل.
وفي سياق متصل قال مصدر امني فلسطيني مساء اليوم السبت إن قوات الاحتلال قررت اغلاق حاجز بيت فوريك شرق نابلس من الساعة التاسعة مساء وحتى الساعة الخامسة صباحا يوميا اعتبارا من اليوم وحتى اشعارا اخر
وأضاف المصدر أن طقوس ستقام هذا العام في شوارع ومفترقات نابلس وليس في الكنس وأن هذا الاجراء سيكون في محافظة نابلس بشكل خاص بعد مقتل مستوطنين قرب بيت فوريك الخميس.
وتابع.. صلوات اليهود هذه ستقام صباح ومساء يوم الاحد ومساء يوم الاثنين وأنه سيترك للمستوطنين حرية اختيار الشوارع ومفترقات الطرق التي ستقام بها الصلوات الدينة الخاصة بهذا العيد.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *