الاحتلال يعتقل المطران حنا أثناء توجهه للمشاركة بمسيرة بيت البركة

Nael Musa
Nael Musa 27 يونيو، 2015
Updated 2015/06/27 at 6:29 مساءً

9155334438
بيت لحم – فينيق نيوز – اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم السبت المطران الدكتور عطا الله حنا اثناء توجهه للمشاركة في مسيرة سلمية احتجاجا على سعى المستوطنون الاستيلاء على موقع بيت البركة بين محافظتي بيت لحم والخليل.
وقال الناشط يوسف ابو ماريا من اللجان الشعبية لمواجهة الاستيطان والجدار واحد المنسقين للفعالية ان الجنود اعترضوا موكب الاب حنا قرب مخيم العروب وهو يهم للنزول من السيارة للمشاركة في المسيرة وجرى اعتقاله ونقله الى ونقله الى معتقل المسكوبية ، وان المطران لا يجب حتى الان على هاتفه النقال؟.
وقال القِس داني عوض من كنيسة البركة المشيخية إن قوات الاحتلال منعت رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذوكس المطران عطا الله حنا من المشاركة في المسيرة، واستدعته للمراجعة في مركز توقيف وتحقيق المسكوبية بالقدس.
واعتدت قوات الاحتلال على العشرات من النشطاء الأجانب والعرب بالضرب، خلال قمعها مسيرة ضد الاستيلاء على موقع بيت البركة التابع للكنيسة المشيخية المسيحية قبالة مخيم العروب وهي مسيرة نظمتها اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الضفة الغربية، للمطالبة بحماية بيت البركة من التهويد.
وخرجت المسيرة للتنديد بقرار وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي موشه يعلون، ترميم بيت البركة على أراضي بلدة بيت أمر، تمهيدا لإقامة مستوطنة عليه.

واستنكر راعي كنيسة البركة المشيخية في فلسطين القِس جورج عوض تسريب بيت البركة للمستوطنين، ودعا المؤسسات الدينية وغير الدينية في العالم، إلى مساندتنا لإعادة البيت للكنيسة لخدمة الشعب الفلسطيني، لافتا الى ان كنيسة البركة في فلسطين أفشلت قبل 10 سنوات محاولة لتسريب البيت، وأثبتت ملكيتها له.
وشدد المتحدث باسم لجان المقاومة الشعبية في جنوب الضفة يونس عرار، أهمية محاربة تسريب الأراضي وسرقتها، وتوحيد الجهود لحماية بيت البركة وأعادته إلى أصحابه.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *