الاحتلال يعتقل اكثر من 30 فلسطينيا بينهم أطفال وام مسنة مقعدة وابنتها

نائل موسى
نائل موسى 23 نوفمبر، 2015
Updated 2015/11/23 at 11:35 صباحًا

shotdead
رام الله – فينيق نيوز – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وصباح اليوم الاثنين، أكثر من 30 مواطنا من بينهم اطفال وام مسنة مريضة ومقعده وابنتها لا تزلا محتجزتين قيد التحقيق في موقع قرب مدينة بيت لحم
وقال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الاثنين، أن سلطات الاحتلال اعتقلت والدة الأسير ربيع عطا جبريل، خضرة علي جبريل (68 عاماً)، وشقيقته سماح عطا جبريل (24 عاماً)، من بيت لحم.
وأشار نادي الأسير إلى أن قوات الاحتلال داهمت منزل العائلة فجر اليوم لاعتقال المواطنة خضرة، ولكنّ العائلة رفضت تسليمها كونها مريضة ومقعدة، فاشترطت قوات الاحتلال حضورها إلى حاجز “قبة راحيل” في الصباح برفقة ابنتها سماح، وهنّ يخضعن للتحقيق
يذكر أن الاحتلال كان قد اعتقل الأسير جبريل بتاريخ 20 آب الماضي، وحوّله للاعتقال الإداري، علماً أنه مصاب بتشمّع الكبد وعدم انتظام في نبضات القلب.
وجنوب الضفة الغربية ايضا شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة بمحافظة الخليل اسفرت عن اعتقال 15 مواطنا على الاقل
قوات الاحتلال داهمت بلدة بني نعيم شرق الخليل، واعتقلت أحمد درغام أحمد طرايره، وثائر جميل محمد احميدات، وحمادة خالد مناصرة، وعدي فريد زيدات، وفتشت منازلهم وعبثت بمحتوياتها.
داهمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر شمال الخليل، واقتحمت منازل في مناطق البياضة ووسط البلد وخلة العين وعصيدة واعتقلت خمسة مواطنين.
وأفاد الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض ان المعتقلين من البلدة هم ، وحيد حمدي زامل ابو مارية (47 عاما)، ومحمود جميل محمود علقم (37 عاما)، وعلي سعيد علي صبارنة (22 عاما)، وأنور يوسف اخضير عوض (21 عاما)، والجريح الذي لا يقوى على الحركة الا بمساعدة آخرين زياد بدر محمود اخليل (35 عاما)، وجميعهم اسرى سابقون . ليرتفع عدد المعتقلين في بيت أمر منذ بداية تشرين ثاني الحالي الى 22 معتقلا
وداهم الاحتلال منطقة ابو الطوق القريبة من مدخل بيت أمر بمحاذاة شارع القدس الخليل الرئيسي، وقام الجنود بتصوير المواطن نسيم خضر العلامي داخل منزله وهو أسير سابق وصوروا منازل اخرى بالمنطقة، سلموا الطفل عبادة سمير محمد العلامي (11 عاما) بلاغا لمقابلة مخابرات الاحتلال
وأفاد منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن عيسى صابر عيسى البيراوي (23 عاما) والشقيقين محمد ورامي علي عبد المجيد النجار (19 و23 عاما).
وداهمت قوات الاحتلال مخيم العروب شمال الخليل، واعتقلت نعيم عزيز رشدي ونور الدين بدران جوابرة وهو طالب ثانوية عامة، واقتادتهما إلى جهة غير معلومة.
وفتشت قوات الاحتلال عدة منازل في بلدة اذنا وخربة طاروسة ببلدة دورا جنوب الخليل، عرف من أصحابها نضال اسليمية، ونعيم محمد اسليمية (وهو معتقل لدى سلطات الاحتلال وتم الاستيلاء على مبلغ 21 الف شيقل من بيته، وفق مصادر محلية وأمنية)، ومرشد اطميزة، وبرهم أبو طربوش، وماهر أبو جحيشة، واعتقلت سعدي سعود طميزة (23 عاما).
القدس
وفي القدس المحتلة شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات جديدة بعد دهم العديد من المنازل
وعُرف من بين المعتقلين: عبادة دنديس، ولؤي دنديس، من حي راس العامود في بلدة سلوان وذلك بعد الاعتداء عليه وعلى والده وشقيقه بالضرب المبرح، وإتلاف محتويات المنزل.
جنين
وشمال الضفة اعتقلت قوات الاحتلال طفلين من قرية برطعة جنوب جنين وهما عروة محمد محمود قبها (15 عاما)، ومحمد نافع قبها (14عاما)،
نابلس
ومن نابلس اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من قرية بيت فوريك شرق المدينة وهم تامر حنني، ومصعب مليطات وإبراهيم أبو حيط،
قلقيلية
أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء امس من قرية عزّون شرق قلقيلية، الطفلين.
سعيد زياد أبو هنية (14 عاما)، وأركان مشعل (14 عاما).
رام الله
وفي محافظة رام الله والبيرة تقلت قوات الاحتلال طفلين، واعتدت على ثالث بالضرب، في قرية دير نظام، شمال غرب رام الله.
وأفاد المواطن أحمد مزهر من قرية دير نظام ان قوات الاحتلال داهمت منزله في القرية واعتقلت نجله إبراهيم (13 عاما)، فيا احتجزت نجله الثاني جابر (15 عاما)، عند الحاجز العسكري على مدخل القرية واعتدت عليه بالضرب قبل أن تطلق سراحه.
وأضاف مزهر، ان قوات الاحتلال اعتقلت الطفل معاذ أحمد خطيب (15 عاما)، بعد ان داهمت منزل ذويه في البلدة.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *