الاحتلال يدمر 6 منشات زراعية وسكنية في نابلس وينذر 6 أخرى بمسافر يطا

Nael Musa
Nael Musa 9 فبراير، 2016
Updated 2016/02/09 at 12:27 مساءً

13_44_41

رام الله – فينيق نيوز – دمرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مساكن وخيما وبركسات في خربة طانا شرق مدينة نابلس. في وقت أخطرت سلطات الاحتلال 6 عائلات جديدة بهدم بركساتهم واعتدت على مواطنين في مناطق مسافر يطا جنوب الخليل

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية، غسان دغلس إن جرافات الاحتلال هدم “6” بركسات ومساكن للمواطنين بحجة أنها غير قانونية.
وكان أخطر الاحتلال عددا من المواطنين في بلدة بيتا جنوب نابلس، بهدم منشآتهم.

وفي الخليل أخطرت سلطات الاحتلال 6 عائلات بهدم بركساتهم في مناطق مسافر يطا جنوب الخليل، وقامت بتصوير مدرسة الفخيت
وقالت مصادر محلية إن سلطات الاحتلال أخطرت عائلات: محمود موسى نعمان ابو عرام وسالم موسى نعمان ابو عرام ومحمود علي ابو عرام ومحمد عيسى ابو عرام وطالب محمد احمد ابو عرام وحامد حسن العمور. بعد ان هدمت الاسبوع الماضي نحو 24 بركسا ومسكن شرق يطا.

في غضون ذلك اعتدى مستوطنو مستوطنة “افيجال” المقامة على أراضي المواطنين بمسافر يطا اليوم الثلاثاء، على راعي أغنام في المنطقة بالضرب المبرح، واحتجزت قوات الاحتلال آخر لاستجوابه.

وأفاد منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب الجبور بأن مستوطنين اعتدوا بالضرب المبرح على المسن خضر عويص حمد (65 عاما)، ما أدى إلى إصابته برضوض في أنحاء جسمه، أثناء رعيه للأغنام في منطقة شعب البطم بمسافر يطا. فيما احتجزت قوات الاحتلال راعيا آخر لاستجوابه، والتحقيق معه في المستوطنة.

وتشدد قوات الاحتلال إجراءاتها علىوتمنع الرعاة من دخول مناطق الرعي في أراضيهم بحجة أنها منطقة عسكرية مغلقة، لصالح المستوطنات المقامة على أراضي المواطنين .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *