الاحتلال يدمر منزل القيادي بحماس ابو الهيجا ويعتقله ونجليه في عملية استهدفت مسؤول الجهاد بجنين

نائل موسى
نائل موسى 1 سبتمبر، 2015
Updated 2015/09/01 at 12:27 مساءً

924

جنين – فينيق نيوز – هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، منزل الأسير المحرر القيادي في حركة حماس مجدي رجا أبو الهيجا بمخيم جنين، شمال الضفة الغربية، بعد اعتقاله ونجليه في عملية عسكرية اعتبرت الاوسع في جنين منذ سنوات، وخلفت دمارا بعدة منازل مجاورة وإصابات.
وأفاد شهود عيان ان قوات الاحتلال هدمت وجرفت المنزل بالكامل، وقصفت بصواريخ منزلين مجاورين وعدة جدران لاخرى ، وتسببت بقطع التيار الكهربائي عن مخيم جنين وواد برقين ومقر حرش السعادة وقرية كفردان، أثناء العملية
وصدمت سيارة عسكرية من القوة المهاجمة خلال العملية الفتى إسلام ضبايا، فيما ابلغ عن اعتقال مجدي أبو الهيجا، ونجليه صهيب وعلاء.
وزعم الناطق بلسان جيش الاحتلال ان العملية كانت تستهدف مسؤول حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بسام السعدي لكنها فشلت في اعتقاله، في حين استطاعت اعتقال الناشط الحمساوي مجدي أبو الهيجا.
واستنكر محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، التصعيد الإسرائيلي ، وقال هذا التصعيد يأتي في سياق المخطط الإسرائيلي بتكثيف العمليات العدوانية على الشعب الفلسطيني وقيادته.
وأضاف أن هذه الجرائم تؤكد أن حكومة الاحتلال ماضية في عدوانها، داعيا المجتمع الدولي إلى ضرورة التحرك لوقف جرائم الاحتلال، والالتفات إلى حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وإنهاء أطول احتلال.
واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدينة جنين ومخيمها من عدة محاور تساندها جرافات وطائرات استطلاع، حيث اندلعت مواجهات متفرقة في عدة مناطق فيما سمع إطلاق نار متقطع
واستمرت العملية العسكرية اكثر من 4 ساعات واعتبرت الأوسع منذ سنوات في جنين. فيما قال مدير الإسعاف بجنين محمود السعدي ان جيش الاحتلال منع سيارات الإسعاف من الاقتراب منطقة حي الهدف.

ووفقا للناطق الاسرائيلي. فان قوات الاحتلال حاصرت منزل يعود للقيادي في حماس مجدي أبو الهيجا وهو اسير محرر في منطقة وادي بوركين ، وتعرضت لوابل من الحجارة والزجاجات الحارقة وعبوات ناسفة محلية الصنع من قبل الشبان الفلسطينيين.
وأضاف سمع أثناء العملية العسكرية أصوات إطلاق نار غير معروف المصدر وعلى أثرها اصيب جندي اسرائيلي بجروح استدعى نقله لمستشفى “رمبام” في مدينة حيفا، ولا يزال يجري التحقيقات وسط شكوك بأن الجندي أصيب بنيران صديقة.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *