الاحتلال يدمر بناية بالقدس ومدرسة ومساكن شرق نابلس

Nael Musa
Nael Musa 2 مارس، 2016
Updated 2016/03/02 at 12:15 مساءً

53593521

رام الله – فينيق نيوز – هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، بناية سكنية قيد الإنشاء في جبل الزيتون بمدينة القدس المحتلة ومدرسة ومساكن ومنشآت زراعة في قرية “طانا” شرق مدينة نابلس.

وفي القدس المحتلة هدمت جرافات تابعة لبلدية نير بركات بحماية جيش الاحتلال، صباح اليوم ، بناية سكنية قيد الانشاء في حي جبل الزيتون/الطور المُطل على المسجد الاقصى في القدس القديمة بحجة البناء دون ترخيص.

وتتألف البناية المستهدفة من 6 شقق سكنية تقوم في 3 طوابق واقدم الاحتلال على هدمها بغياب أصحابها ودون سابق إنذار فيما فرضت حولها طوقا عسكريا
تدمير مدرسة طانا
وشرق مدينة نابلس. دمرت قوات الاحتلال، المدرسة وعددا من المساكن والخيام والمنشات الزراعية في قرية طانا المنكوبة والمهددة بالتدمير والترحيل

عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي مناضل حنيني اقتحمت قوات الاحتلال برفقة الجرافات العسكرية الخربة التابعة لبلدة بيت فوريك وشرعت بعملية هدم واسعة طالت المدرسة الوحيدة وعدد من المنازل والمنشآت الزراعية الأخرى.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية، غسان دغلس إن قوات الاحتلال هدمت مساكن وبركسات في خربة طانا بحجة أنها غير قانونية، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال هدمت تلك المساكن في 9 فبراير الماضي وأعاد المواطنون بناءها.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *