الاحتلال يغلق حواجز ويكثف انتشاره شمال البيرة

Nael Musa
Nael Musa 30 يونيو، 2015
Updated 2015/06/30 at 4:34 مساءً

حاجز_6
البيرة – فينيق نيوز – أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم حاجز الارتباط العسكري (دي سي أو) بالبيرة في الاتجاهين ومنعت عبور المسافرين والسياراتمن غير حملة بطاقة الشخصيات الهامة(vip)، وأغلقت مدخل مخيم الجلزون القريب من مستوطنة بيت ايل، وسط انتشار عسكري مكثف لم يفصح عن سببه.
وكانت قوات الاحتلال شنت حملة مداهمة واقتحام واسعتين فجر اليوم الثلاثاء في اعقاب اطلاق النار باتجاه مركبة مستوطنين قرب قرية قريوت جنوب نابلس اعتقلت خلالها عددا من المواطنين.
واصيب ثلاثة مستوطنين في عملية اطلاق نار من سيارة مسرعة قرب مستوطنة “شفوت راحيل” على أراضي قرية قريوت احد هم وصفت حالته بالميؤس منها، في حين اصيب الاخرين بجروح خطيرة. ونقلوا طائرتين مروحيتين
وشن جيش الاحتلال الاسرائيلي عمليات تمشيط واسعة النطاق في المنطقة واقتحم القرية وفرضوا نظام منع التجول وانتشرت على الحواجز العسكرية بين نابلس ومكان العملية وبدات بعمليات تفتيش واسعة النطاق ونصبت العديد من الحواجز العسكرية
ودهم الاحتلال محلا تجاريا في قرية دوما للمواطن عبد الودود سلاوده قرب مفرق القرية واستولت على كاميرات المراقبة في قرية قصرة، حيث تم مداهمة وتفتيش عدد من المحال التجارية وتحديدا التي تحتوي على كاميرات مراقبة عرف من أصحابها عامر علي زين الدين، أيمن صادق حمدان، سمير ربحي حسن، ومصطفى هلال.
وقالت المصادر الامنية ان قوات الاحتلال اعتقلت 4 مواطنين من القرية قبل انسحابها وهم: أسامة أبو شهاب 26عاما، سليمان قدري 42عاما، شادي فوزي 27 عاما، وجدي فتح الله 26 عاما.
وفي قرية تل، اصيب الشاب أمير خضر طالب حمد (19عاما) بعيار مطاطي في قدمه اليمنى اثر مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال خلال اقتحامها للقرية فجر اليوم، وفي عصيره الشمالية شمال غرب نابلس اعتقل الاحتلال المواطن محمد عمر محمد شولي 30 عاما، بعد تفتيش منزله.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *