الاحتلال يشق شارع استيطاني ويهدم منشات زراعية شمال الضفة

نائل موسى
نائل موسى 2 يونيو، 2015
Updated 2015/06/02 at 2:46 مساءً

62
رام الله – فينيق نيوز – بدأت جرافات الاحتلال الإسرائيلي برفقة مستوطنين، اليوم الثلاثاء بتجريف عشرات الدونمات الزراعية من قرية قريوت شمال الضفة الغربية، لشق طريق يربط بين مستوطنتي “شيلو وعاليية” المقامتان على أراض فلسطينية خاصة من القرية بين مدينتي نابلس ورام الله.
وحذر غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان بشمال الضفة من خطورة شق الشارع الذي يخطط له المستوطنون منذ سنوات، على الطريق الجنوبية الخاصة بالقرية وربما إغلاقه تحت مزاعم أمنية.
منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان بشار القريوتي، قال ان جرافات تابعة للمستوطنين شرعت تحت حماية قوات الاحتلال، بتجريف أراض تابعة للقرية التي لم يبقي النهب الاستيطاني لها سوى 366 دونما من أصل 22 ألف دونم كان يملكها الاحتلال قبل الاحتلال عام 1967.
واضاف اصدرت المحكمة العليا الإسرائيلية، قرارا يمنع المستوطنين من الاقتراب من تلك المنطقة، التي تحوي موقعا أثريا قديما، غير أن المستوطنين شرعوا اليوم بتجريفها، ويزعمون أنها منطقة سياحية إستراتيجية مقدسة؟!.
وفي جنين هدمت قوات الاحتلال غرفتين زراعيتين وبئر مياه للمواطن فياض صبيحات تقع قرب معسكر سالم ألاحتلالي في قرية رمانة غرب المدينة بحجة البناء دون ترخيص، ما ألحق ايضا أضرارا بأشجار زيتون في المنطقة.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *