الاحتلال الإسرائيلي يقمع مسيرة ومهرجان العودة بنعلين

Nael Musa
Nael Musa 15 مايو، 2015
Updated 2015/05/15 at 8:37 مساءً

17
رام الله – فينيق نيوز – اندلعت مواجهات بين مئات المتظاهرين وقوات الاحتلال “الإسرائيلي”، التي اعتدت بالذخائر على مسيرة ومهرجان العودة في نعلين التي تتعرض أراضيها للنهب لصالح الاستيطان وجدار الضم والتوسع العنصري ما تسبب في اصابة العشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع
وكانت القوى الوطنية واللجنة العليا لاحياء ذكرى النكبة دعت الى فعالية مركزية بنعلين ضمن البرنامج الوطنيالمقر لاحياء الذكرى الاليمة.
! (6)
وشارك في الفعالية المئات من ابناء محافظة رام الله والبيرة ونشطاء سلام ومتضامنين اجانب، فيما تقدم الجموع اعضاء من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير وامناء عامين وقادة القوى والفعاليات يتقدمهم منسق عام القوى د. واصل ابو يوسف وامين عام المبادرة الوطنية الدكتور مصطفى البرغوثي، ونائب ألامين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين النائب قيس عبد الكريم .
! (5)
وادى المشاركون صلاة الجمعة فوق اراضيهم المهددة بالمصادرة قبل ان ينطلقوا في مسيرة شعبية حاشدة خرجت في نعلين إحياء لذكرى النكبة ألـ 67 التي حلت بالشعب الفلسطيني على يد العصابات الصهيونية التي هجرته من دياره ووطنه.ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية والرايات السوداء ويافطات تندد بجريمة الصهيونية بحق شعب فلسطين وتطالب العالم بإنهاء المأساة وتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه الوطنية المشروعة وفي مقدمتها العودة الى الوطن والديار التي طرد منها وفق القرار 194.
! (15)
واكد امين عام جبهة التحرير الفلسطينية في كلمته على تكامل الادوار بين الجهد الشعبي في اطار المقاومة الشعبية الفاعلة والرسمي على مختلف الصعد القانونية والسياسية والدبلوماسية لمحاصرة دولة الاحتلال وساستها واستعادة الحقوق الوطنيوة المشروعة للشعب الفلسطيني.
واضاف تلبية هذه الجماهير لدعوة القوى والانخراط في المقاومة الشعبية هي دليل على تصميم شعبنا على استعادة حقوقه المشروعة وصون ثوابته الوطنية التي تحميلها منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.
! (13)
وشدد ابو يوسف على ان حق تقرير المصير واقامة الدولة المستقلة على كامل اراضي العام 67 وعاصمتها القدس الشرقية وفي مقدمتها حق العودة هي حقوق مقدسة وثابته لا تخضع للتفاوض ولا يمكن التنازل فيها او المساومة عليها، داعيا الجماهير الى الالتفاف حول ممثلها الشرعي الوحيد وبرنامجها الوطني في مواجهة حكومة اليمن المتطرف وسياستها.
! (2)

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *