الاحتلال الإسرائيلي يعتقل نحو 40 فلسطينيا اغلبهم من الخليل

Nael Musa
Nael Musa 8 أكتوبر، 2015
Updated 2015/10/08 at 11:43 صباحًا

08

رام الله – فينيق نيوز – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم، حملة اعتقالات واسعة في صفوف الفلسطينيين طالت نحو 40 مواطنا اغلبهم محافظة الخليل، فيما طالت الاعتقالات أيضا محافظات القدس وبيت لحم وجنين.
وأفاد محمد عياد عوض الناطق الاعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر، بان قوات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت البلدة من عدة مناطق وشرعت في عمليات دهم وتفتيش واعتقال، طالت 9 من أبناء البلدة وهم: عماد حمدي زامل ابو مارية (37 عاما) اسير سابق، و يزن عماد محمد الصليبي (19عاما) و هشام فتحي خضر زيدان صبارنة (20 عاما) اسبر سابق، ورمزي محمد حماد ابو مارية (27 عاما) اسير سابق، و محمد ابراهيم عودة صبارنة (24عاما) و احمد عبد الله ازريق ابو عياش (23 عاما) و عماد بدر محود اخليل (40 عاما) و الشقيقين اياد وسامي كامل موسى بحر (40 و24 عاما)، وبذلك يرتفع عدد المعتقلين من البلدة خلال 24 ساعة الى 16 معتقل.
وأضاف عوض، بأن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحامها للبلدة، اصيب على إثرها عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، كما اصيب المسعف محمد منذر احمد بريغيث (20 عاما) برصاصة مطاطية بعد إطلاق الرصاص المطاطي على سيارة الإسعاف، وتم علاجه ميدانياً.
وفي مدينة حلحول، شنت قوات الاحتلال حملة دهم وتفتيش في عدة أحياء منها، وقامت خلالها باعتقال عدد من المواطنين، عُرف منهم: بلال الخطيب، و محمد احمد ابو ديه و يوسف زماعرة و محمد زماعرة و عبد المحسن زماعرة وأحمد حنيحن وسامر الزماعرة.
أما في الخليل، فقد اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين: كريم مسودى و أكرم زاهدة وعبد المحسن السكافي و رامي ابو منشار وعدي القواسمي ومحمد جواد الفلاح.
فيما اعتقلت معتز شاهر النمورة بعد الاعتداء عليه بالضرب في مدينة دورا.
وشهدت مناطق عدة في بلدة أمر مواجهات مع جنود الاحتلال، الذين أطلقوا الرصاص المطاطي، وقنابل الغاز صوب منازل المواطنين، ما أدى الى وقوع حالات اختناق في صفوف المواطنين، جراء استنشاق الغاز المدمع.
بيت
وفي بيت لجم المجاورة اعتقلت قوات الاحتلال من قرية حوسان الشاب ميلاد عماد الشاعر (20 عاما)، بعد دهم منزل والده وتفتيشه.
أشار المصدر الأمني إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة الخضر جنوب بيت لحم، تحديدا البلدة القديمة، وحارة دار موسى، وسط اطلاق قنابل الغاز والصوت، وداهمت عددا من منازل المواطنين، عرف منها: محمد صلاح، وأحمد عايش، وحسن قطيش، وعبد الله دعدوع وموسى عايش.
القدس
وفي القدس المحتلة واصلت أجهزة الاحتلال اقتحام بلدات وأحياء القدس المحتلة، بهدف اعتقال المزيد من الفتيان والشبان، على خلفية المشاركة في المواجهات ضد قوات الاحتلال.
واعتقلت قوات الاحتلال عددا من عُرف منهم: الشاب زكريا محمد درويش من ‫‏العيسوية وسط القدس، والشاب نزار العطاري من حي الجالية الافريقية الملاصق للمسجد الأقصى من جهة باب الناظر ‘المجلس’.
فيما شملت عمليات الدهم بلدة قطنة شمال غرب القدس، وقرية صور باهر جنوب شرق المدينة.
جنين
وشمال الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال في عقابا جنوب جنين.المواطن مثنى عماد ابو عره بعد مداهمة منزله وتفتيشه، ومداهمة عدة منازل عرف من أصحابها مريد وفايز وعماد ابو عره .

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *