الاحتلال الإسرائيلي تهدم منزلي شقيقين فلسطينيين بالقدس

نائل موسى
نائل موسى 25 أغسطس، 2015
Updated 2015/08/25 at 11:59 صباحًا

download
القدس المحتلة – فينيق نيوز- هدمت بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس، صباح اليوم الثلاثاء، دون سابق إنذار منزلين قيد الإنشاء يعودان لشقيقين من عائلة العباسي في حي المروج ، بذريعة البناء دون ترخيص.

وافاد شهود عيان منن الجيران ان جرافات تابعة بلدية الاحتلال وصلت بحراسة قوات كبيرة من جيش وشرطة، وشرعت بهدم المنزلين دون علم أصحابهما الذين كانوا يتهيئون للانتقال اليها للسكن، وحولتهما الى انقاض في ظل حصار فرضته على المنطقة.

ويعود المنزلين المنكوبين الذين هدمتهما بلدية الاحتلال للمرة الثانية في اقل من 4 أشهر للشقيقين محمد، وخالد سعيد علي العباسي، وكان من المفترض ان يأويان 12فردا هم زوجتي وابناء الشقيقين. وتبلغ مساحة الأول 140 مترا مربعا، والثاني 120 مترا مربعا.

وقال محمد العباسي أن بلدية الاحتلال هدمت المنزلين دون سابق انذار، وانه علم بعملية الهدم من الجيران، لافتا الى ان الاحتلال هدم أساسات منزل للعائلة أواخر آذار الماضي في ذات المنطقة. بحجة عدم الترخيص ترفض فيه سلطات الاحتلال يمنح رخصا للفلسطينيين بهدف اقتلاعهم من أرضهم وإجبارهم على الرحيل.

وقال خالد العباسي إن جرافات الاحتلال داهمت حي المروج عند الساعة الخامسة فيما منعت قوات الاحتلال العائلته من الوصول.
وأضاف كان من المفترض أن يأوي المنزلين ١٢ فرداً من عائلته كونه وشقيقه مع أطفالهما وزوجاتهما يقطنان عند والده بالمنزل منذ سنوات وأن كلفة بناء المنازل تفوق ٧٠٠ ألف شيقل، خسرها وشقيقه وهما الآن بحاجة للعمل ١٠ سنوات لسداد الديون المستحقة ع جراء بناء المنزلين.

ورغم الانتقادات الأمريكية والأوربية خصوصا والمجتمع الدولي عموما لعمليات الهدم والترحيل تواصل سلطات الاحتلال هدم المنازل والمنشأت الفلسطينية بمنهجية وخصوصا في القدس الشرقية المحتلة والمناطق المصنفة “ج” بالضفة الغربية.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *