الاتحاد ينفي..المديريات تعلن الدوام السبت و”الحراك”يربط التعويض بمطالب المعلمين

Nael Musa
Nael Musa 17 مارس، 2016
Updated 2016/03/17 at 3:07 مساءً

72

رام الله – فينيق نيوز – أعلنت مديريات التربية والتعليم، اليوم الخميس، السبت المقبل يوم دوام رسمي، داعية جميع المدارس لانتظام بالدوام تعويضا لأيام الإضراب في وقت نفى فيه الاتحاد العام للمعلمين وجود تعويض  واشترط فيه الحراك الموحد  التعويض او تمديد الدوام المدرسي بحصول المعلمين على كامل مطالبهم.

سائد ارزيقات ينفي

الأمين العام لاتحاد المعلمين سائد ارزيقات، قال إنه لا يوجد يوم السبت المقبل تعويض للطلبة.

وأوضح ارزيقات في بيان صادر عن الاتحاد اليوم الخميس، أنه لا يوجد تعويض لطلبة المدارس، لحين بحث الموضوع مع وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم.

الحراك:تصويب وضع الاتحاد

في غضون ذلك أصدر حراك المعلمين الموحد، مساء الأربعاء، بياناَ حدد موقفه من التطورات المتعلقة بمطالب المعلمين النقابية والديمقراطية وبعض قرارات وزارة التربية والتعليم العالي.

وجدد  الحراك التمسك بحقوق المعلمين وطالب بتصويب وضع الاتحاد موضحا انه “تعزيزا لاستمرار نضالنا المطلبي وتأكيدا على شرعية مطالبنا والتي لم ولن نتنازل عنها وايمانا بعزيمتكم التي أذهلت الكل الفلسطيني”.

وجاء في البيان:  إجلالا واحتراما للرئيس ومراعاة لأبنائنا وطلبتنا وتحملا لمسؤولياتنا الوطنية والمجتمعية عدنا لممارسة اعمالنا على ان يتم تطبيق قرارات الرئيس وبأسرع وقت ممكن، ونناشد فخامته بإعادة النظر في قيمة طبيعة العمل وموعد صرفها.

واكد الحراك على ان النضال لن يتوقف  حتى تتحقق كافة المطالب والتي قدم جزءاً منها للمجلس التشريعي والكتل البرلمانية والتي طرحت كمبادرة المجتمع المدني وافقنا عليها كأساس للحوار مع أي جهة رسمية للوصول الى مطالب الحراك العادلة.

ورفض حراك المعلمين الموحد اي إجراء يمس باي معلم على خلفية ممارسته حقه الدستوري بالإضراب.

واوضح الحراك ان اي تعويض او تمديد للدوام المدرسي مرفوض تماما ما لم يحصل المعلمين على كامل مطالبهم.

وأعلن الحراك انه لا يعترفون بالاتحاد العام بصيغته الحالية والمبنية على أساس المحاصصة الحزبية المقيتة ممثلا لهم  مؤكدا ان لجان الحراك الموحد هي الجهة الممثلة لهم الى حين إنفاذ قرار الرئيس بتصويب وضع الاتحاد بطريقة ديمقراطية.

وحذر الحراك من انه في حال استمرار التسويف فان المعلمات والمعلمون سيذهبون الى تشكيل نقابتهم الخاصة بعيدا عن هذا الجسم غير النقابي.

 

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *