الإفراج غدا عن الأسير الأردني المضرب أكرم زهرة

Nael Musa
Nael Musa 3 فبراير، 2016
Updated 2016/02/03 at 2:27 مساءً

download

رام الله – فينيق نيوز – قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الإفراج عن الأسير اكرم عبد الكريم زهرة(47 عاما) المضرب عن الطعام احتجاجا على تمديد اعتقاله غدا وتسليمه الى السلطات الأردنية

وقالت محامية نادي الأسير الفلسطيني ان مصلحة سجون الاحتلال أبلغت اليوم الأربعاء، بأنه تمّ التنسيق مع السلطات الأردنية، لنقل الأسير زهرة يوم غد الخميس الى بلده

ويخوض زهرة إضراباً مفتوحا عن الطعام منذ 23 كانون الثاني ، احتجاجاً على إبقائه في السّجن رغم انتهاء محكومتيه البالغة14 عاما وصعده قبل 4 أيام بالامتناع عن شرب الماء، و المدعمات حتى الإفراج عنه.

وكان من المفترض أن يفرج عن الأسير زهرة منتصف الشهر الماضي ، وتم تمديد اعتقاله، وعليه قرر الاسير خوض اضراب عن الطعام ثم عن الماء حتى الافراج عنه.

وافادت عائلة زهرة، ان ادارة سجن مجدو عزلت ابنها مرتين في الزنازين، عقابا على إضرابه، وتدعي سلطات الاحتلال ان الحكومة الاردنية لم تجهز “أوراق المعابر” لعودة الأسير إلى أراضيها.

واعتقل الاحتلال “زهره” وهو متزوج واب لثلاثة ابناء ، في ساحات المسجد الاقصى حيث كان في زيارة لفلسطين، في 1/1/2002 وحكم عليهفي حينه بالسجن 14 عاما، انتهت في 14 الماضي وزعم الاحتلال بانه لم يتلق موافقة من الحكومة الأردنية لاستقباله فمددت اعتقاله شهرا لحين حل قضيته.

Share this Article
Leave a comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *